لماذا يبكي طفلي وقت النوم؟

لماذا يبكي طفلي وقت النوم؟

قد تتكاثر أسباب بكاء الطفل وتتنوع ولكن هناك بعض الأطفال يبكون أكثر من غيرهم من الأطفال لأسباب مغايرة وقد يشكل هذا الأمر مصدر قلق وإزعاج بخاصة إن لم يكن هناك سبب واضح لبكاء الطفل. لذا سنطرح في هذا الموضوع من موقع صحتي كل المعلومات عن بكاء الطفل وقت النوم تحديداً.

 

بكاء الطفل منبه للأم

 

قبل الدخول الى النوم قد يكون للطفل بعض الاحتياجات التي قد تخفى على الأم في بعض الأحيان إن بسبب التعب أو قد تغفل عن شيء بسبب شيء آخر فمثلاً قد لا تتنبه الأم الى حاجة الطفل الى الأكل قبل الدخول الى النوم لأنها قد تكون قلقة أو منهمكة بسبب مرضه مثلاً أو إصابته بالحمى فيكون بكاء الطفل كمنبه لها لمراجعة كل متطلباته.

 

- الحاجة الى تناول الطعام: قد يكون الطفل بحاجة الى تناول الطعام أو الحصول على قنينة الحليب خاصته والشعور بهذا الجوع قد يجعل الطفل يبكي وفي بعض الأحيان إن لم يحصل الطفل على الطعام قبل الخلود الى النوم قد يستيقظ في أثناء الليل ويبدأ بالصراخ للحصول على الطعام لسد جوعه.

 

- الحاجة الى الشعور بالأمان: يشعر الطفل في بعض الأحيان بالنقص في الاحتياجات النفسية بخاصة بينه وبين والدته وقد يكون وقت النوم أو وقت الدخول الى الفراش من الأوقات التي يشعر الولد فيها بأنها مناسبة للحصول على هذه المشاعر أو التعويض عن النقص الذي يشعر به ويكون البكاء الطريقة الأمثل للتعبير عن ذلك أو للفت الانتباه للحصول عليهاز

 

- الخوف: أثناء الدخول الى الفراش أو وقت النوم قد يشعر الطفل بالخوف من الظلمة أو من غرفته أو في بعض الأحيان من النوم وحيدة بخاصة إذا كان قد تغير على الطفل مكان نومه أو في حال كانت الإضاءة خفيفة فيبدأ الطفل بالبكاء للتعبير عن هذا الخوف وقد يجعله هذا الأمر يرفض النوم أو يرفض خروج أحد أفراد الأهل في الغرفة.

 

اليكم المزيد من الطرق للتخلص من بكاء الاطفال:

 

كيف أتعامل مع طفلي كثير البكاء؟

طفلُك كثير البكاء؟ لدينا الحلّ...

اليك هذه الحيل لإيقاف بكاء الاطفال

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا