تعرفي على الأسباب وراء حدوث الحمل على اللولب!

تعرّفي على الأسباب وراء حدوث الحمل على اللولب!

ماريا رعد

يُعتبر اللولب احدى الوسائل التي تُستخدم لمنع الحمل، وللولب نوعان: اللولب الهرموني والنحاسي. وقد أثبتت هذه الوسيلة نجاحاً كبيراً في منع الحمل الا أن في بعض الحالات النادرة ممكن أن يحدُث الحمل نتيجة لأسباب عدة، تتعرفي عليها وعلى المزيد من التفاصيل المتعلقة في اللولب عبر هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هي الأسباب وراء حدوث الحمل على اللولب؟

هناك أسباب عدة تعرض المرأة للحمل على الرغم من استخدام اللولب، قسماً من هذه الأسباب ممكن أن يكون ناتج عن خطئ ما في التركيب أو نتيجة لعدم استجاب الجسم. التفاصيل فيما يلي:

خروج اللولب من الرحم: ممكن في بعض الحالات النادرة أن ينزلق اللولب من الرحم دون انتباه المرأة الأمر الذي يساهم بحدوث الحمل.

حدوث خطأ في التركيب: يمكن أن يتمّ تركيب اللولب بمكان خاطئ أو بطريقة خاطئة الأمر الذي يؤدي الى حدوث الحمل، لذا من الضروري اذ أرادت المرأة استخدام اللولب، أن تتوجه للطبيب المختص لتركيبه بالطريقة المناسبة.

استجابة الجسم بطريقة مغايرة: في حال كانت المرأة تقوم باستخدام اللولب الهرموني، يمكن أن يستجيب الجسم لهرمون البروجسترون وهو هرمون الحمل بطريقة خاطئة، الأمر الذي يزيد فرص الحمل.


كيف تظهر الأعراض على المرأة عند حدوث الحمل على اللولب؟

الغثيان: قد تشعر المرأة عند الاستيقاظ صباحاً بالغثيان والقيء، كما أنها ممكن ان تشعر به عند تناول بعض المأكولات.

الاجهاد: أثبتت الدراسات، أن الشعور بالإجهاد ممكن أن يتزايد بشكل أكبر عند حدوث الحمل على اللولب من حدوث الحمل بطريقة طبيعية.

تغيرات هرمونية: عند حدوث الحمل على اللولب تتعرض المرأة لتغيرات عدة بالهرمون تؤثر سلباً على صحتها النفسية والجسدية وذلك نتيجة لزيادة نسبة هرمون الحمل في الجسم، ممكن أن تتعرض المرأة لصداع شديد وتقلبات مزاجية وزيادة في التبول وانخفاض ضغط الدم وغيرها من الأعراض.

ملاحظة بقع دم: يحدث ذلك بعد غرس البويضة في جدار الرحم، وممكن أن ترافقها بعض الانقباضات.



لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل اضغطي على الروابط التالية:

هل يمكن أن يحدث الحمل فوق اللولب؟

كيف تخطّطين للحمل بعد إزالة اللولب؟

هل من السهل الحمل بعد إزالة اللولب؟



‪ما رأيك ؟