حقيبة المستشفى: أغراض الأم و الطفل

حقيبة المستشفى: أغراض الأم و الطفل

تجهيز حقيبة المستشفى هي الخطوة الأولى نحو دورك كأم.  ما هي النصائح لتتكلل هذه الخطوة بالنجاح؟

ما هي الأغراض التي يجب توضيبها في حقيبة المستشفى؟

  • أغراض الأم

أثناء الإقامة في المستشفى: كما هي الحال في أي حقيبة، من المهم توضيب عدة الاستحمام وملابس داخلية. ننصح أيضًا بتوضيب أربعة أثواب للنوم وثوب للاستحمام ومبذل ومنشفتين للاستحمام بالإضافة إلى قمصان يسهل ارتداؤها.

قد تبدو هذه كمية كبيرة لكن تتسخ ثيابك بسرعة في المستشفى وإذا كنت تتوقعين زيارة بعض الأقارب، سترغبين في ارتداء ثياب نظيفة. من المفضل اختيار ثياب عملية فضفاضة تشعرك بالراحة. 

أغراض خاصة بالولادة: كالمناديل الصحية الخاصة بالولادة، ودزينة من الألبسة الداخلية القابلة للرمي الخاصة بالولادة، و2 أو 3 حمالات صدر مخصصة للرضاعة (اختاري حجمًا أكبر من حجمك الحالي)، ورذاذ ماء ومناديل ورقية ومجفف شعر كهربائي (هام في حالة بضع الفرج)، وميزان حرارة وكيس للملابس المتسخة وعلبة من الكمادات لحماية الحلمتين من التقرح  ووسادات صغيرة للرضاعة.

 

  • أغراض الطفل

ننصح بتوضيب ملابس كافية لتبديلها يوميًا. ستة ألبسة داخلية وستة ملابس للنوم وخمسة قمصان وثلاث صدارات (تكون واحدة منها على الأقل من الصوف)، وستة جوارب وحذاء وجوربان، وقبعة وكيس للنوم وست مريلات وست بطانيات قطنية وثلاث مناشف للاستحمام ولباس للخروج من المستشفى.

في العادة، تملك الممرضات في الحضانة كل ما يلزم لاستحمام الطفل والاهتمام به، مع ذلك يمكنك أن تحضري: للحمام والعناية بالجسم: صابون سائل مخصص للأطفال وقارورة من زيت اللوز الحلو لتدليك الطفل. للعناية بالحبل السري: قارورة 50 ملل من الكلورهيكسيدين وكمادات مطهرة وأدوات العناية بالسرة (كالشبكة الخاصة.) للعناية بمؤخرة طفلك: قطن ومرهم خاص من الزيت والكلس (لتنظيف المؤخرة بطريقة "طبيعية")، ومرهم للمؤخرة وأيوزين مائي في جرعات وعلبة من الحفاضات الأصغر حجمًا. وللعناية بالوجه والأنف والعينين: مصل فيزيولوجي (في جرعات).

تذكري! لا تنسي المستندات الإدارية (كدفتر العائلة)، والملف الطبي والبطاقة الصحية عند الخروج من المستشفى.

 

متى يجب توضيب الحقيبة؟

 ما من وقت محدد يحتم عليك توضيب حقيبتك، فيمكن أن تقوم كل أم بذلك عندما تستدعي الحاجة. قد تشعر بعض النساء بالقلق أكثر من الأخريات، فيبعث توضيب الحقيبة، في حال اضطررن فجأة لدخول المستشفى، الطمأنينة في أنفسهن. أما إذا لم تكوني من النوع القلق، فننصح غالبًا بتوضيب الحقيبة قبل شهر من موعد الولادة.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة