سوء دوران الامعاء... مرض صامت يؤذي طفلكم

سوء دوران الامعاء... مرض صامت يؤذي طفلكم

إن لم تسمعوا من قبل بسوء دوران الامعاء عند الاطفال فهذا لا يعني بأن المرض غير موجود لأنه يصيب الكثير من الأطفال في عدة حالات واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً كاملاً حول سوء دوران الامعاء عند الاطفال وكيفية معالجته عند الطفل الرضيع لكي لا يشكل أي خطر على حياته. 

 

متى يصاب الطفل بسوء دوران الأمعاء؟

 

يصاب الطفل بسوء دوران الأمعاء وهو في المرحلة الجنينية أي داخل الرحم وبعد ولادته يكشف المرض في الشهر الأول من حياته من خلال الفحص السريري الذي يقوم به الطبيب. 

 

أعراض سوء دوران الامعاء عند الاطفال

 

إن الأعراض التي تظهر على الطفل عند إصابته بسوء دوران الامعاء عند الاطفال تشمل الإقياء الصفراوي وتمدد البطن والإقياء الدموي والبراز المدمى الى جانب الصدمة النفسية في الحالات التي يهمل فيها الطفل ولا يعالج مرضه. 

 

تشخيص سوء دوران الامعاء عند الاطفال

 

يبدأ التشخيص الأولى لسوء دوران الامعاء عند الاطفال من خلال صورة شعاعية التي تظهر وجود الغاز في المعدة مع ندرة الهواء الموجودة في الأمعاء عند الطفل. هذا ويظهر أيضاً سوء دوران الامعاء عند الاطفال من خلال الصورة الشعاعية التي تثبت التوضع الخاطئ لرباط تراتيز والأعور. يجري الطبيب أيضاً اختباراً للدم الموجود في البراز فإن كانت النتيجة إيجابية أشارت الى نقص التروية الدموية في الأمعاء مما يؤكد إصابة الطفل بسوء دوران الامعاء عند الاطفال. 

 

علاج سوء دوران الامعاء عند الاطفال

 

من الضروري أن يجري الطبيب الإصلاح الجراحي لسوء دوران الأمعاء عند الأطفال في وقت سريع لأن العكس قد يؤدي الى الموت عند الطفل الرضيع.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

انتبهوا من اعراض التهاب الامعاء عند الاطفال

إنتبهوا لأعراض انسداد الأمعاء لدى اطفالكم

هذه هي أعراض الديدان المعوية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا