طرق بسيطة تساعدكِ على تدفئة قدمي طفلك في الشتاء البارد

طرق بسيطة تساعدكِ على تدفئة قدمي طفلك في الشتاء البارد

تتكّل العديد من الأمّهات على لمس أطراف طفلها من يديه ورجليه للتأكّد من دفئه أو من برودة جسده خصوصاً إذاً كان في عمر لا يستطيع فيه التكلّم والتعبير عن حالته كالأطفال الرضع لذا الاعتماد على إحساس أطرافهم كيديهم وقدميهم يمكن أن يساعد في هذا الموضوع. لذلك سنعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على بهض الأمور التي تساعدك على تدفئة أطراف طفلك وخاصة رجليه.

 

طرق لدفئة قدمي طفلك في الشتاء

1- تدفئة قدمين طفلك مهمّة كثيراً، وقد تختلف من طفل لآخر تبعاً لنشاط الدورة الدمويّة في جسده، فيمكنك إلباس طفلك جوارب قطنيّة ثقيلة أو صوفيّة ومن الممكن أن تحتاجي إلى جوربين اثنين حسب درجة برودة الغرفة التي ينام فيها الطفل.

2- استعمال حقيبة النوم وهي مفيدة وأداة منتشرة بين الرضع والأطفال الصغار حتى عمر 5 سنوات. ويوجد أنواع عديدة متوفرة لعمر أقلّ، ومفاد حقيبة النوم هي نوم الطفل فيها حيث توجد فيها فتحة للرأس وفتحة لليدين كي يتحرّك بسهولة، وتعدّ حقيبة النوم هذه بديلة عن اللّحاف أو البطّانيّة أو أي غطاء ثقيل، حيث تضمن دفء الطفل بداخلها، حتى لو تحرّك وتقلّب في فراش ما يعني دفء قدميه كونها دائماً ستكون مغطاة.

3- في حال لم يرتح الطفل في حقيبة النوم يمكنك استخدام اللّحاف الثقيل الخاص بحجم الطفل: من الأفكار التي يمكن تطبيقها على اللحاف هي إدخال طرفيه أسفل الفراش من جانبي السرير، طبعاً بعد ترك مساحة حرّة لحركة الطفل، الأمرنفسه عند قدمي الطفل، أي كأنّ الطفل بات ينام في حقيبة نوم لكّنها تغطي كامل السرير، بهذه الطريقة لن يستطيع الطفل إزالة الغطاء أثناء النوم، ويبقى يتحرّك بحريّة.

4- من الممكن أن تكون زيادة طبقات ملابس الطفل من الحلول التي تساعد على تدفئة أطرافه لكن يجب الانتباه ّلعدم ارتفاع حرارة جسمه فوق الحد الطبيعي. كإلباسه سالوبيت مبّطن بالفروة ومغلق خلال ليالي الشتاء الباردة.

5- وضع بطانيّة ثقيلة أسفل فراش الطفل على السرير فتساعد على إمداده بالدفء مع ملابس ثقيلة.

 

لقراءة مزيد من المقالات عن طفلك اضغطي على الروابط التالية:

تنبّهي الى أعراض التهاب الأذن عند طفلكِ!

9 أسباب لعصبيّة الطفل أثناء الرضاعة الطبيعيّة

تجنّبي القيام بهذه الأمور التي تؤذي رضيعك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة