عند ارتفاع حرارة طفلك... تجنبي هذه الأخطاء!

عند ارتفاع حرارة طفلك... تجنبي هذه الأخطاء!

اسباب عديدة تؤدي الى ارتفاع حرارة الطفل في مختلف الاوقات، وهذا الامر يثير قلق الامهات الى حد كبير، حيث إنهن يسعين بشتى الطرق الى خفض الحرارة لدى الطفل، ولكن قد يجهلن في بعض الاحيان ان بعض هذه الطرق تكون خاطئة ومضرة لسلامة الطفل. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع اليوم ابرز اخطاء تقوم بها الامهات عند ارتفاع حرارة الطفل. 

 

ما هي الاخطاء التي ترتكبها الامهات عند ارتفاع حرارة الطفل؟

 

- من ابرز الاخطاء التي تقوم بها الامهات عند ارتفاع حرارة الطفل هو الاعتماد على راحة اليد لقياس الحرارة وتقديرها، الامر الذي يعتبر خاطئاً للغاية وغير دقيق، وهو لا يمنحك التأكيد الصحيح للحرارة المرتفعة أم لا. وفي هذا الاطار، يجب على الامهات اللجوء الى ميزان الحرارة الذي يساعد على تحديد درجتها بطريقة دقيقة وصحيحة، ما يساعد على حصول الطفل على العلاج المناسب. 

 

- ايضاً من الاخطاء التي تقوم بها الامهات عندما ترتفع حرارة الطفل هو اللجوء الى الكمادات المثلج أو الباردة جداً، وهذا الامر خاطئ للغاية إذ يمكن أن يعرض الطفل الى صدمة قوية نتيجة التضارب الكبير بين حرارة جسمه وحرارة الكمادات. لذا في هذا الاطار، لا بد من التنبه الى الاستعانة بالكمادات الفاترة التي تساعد على خفض الحرارة تدريجياً وليس بشكل سريع. 

 

- كما أن الامهات غالباً ما يسارعن الى تقديم الدواء للطفل عند ارتفاع حرارته، وهذا الامر خاطئ للغاية، إذ يمكن أن تكون الحرارة ناتجة عن ردة فعل قوية قام بها الجسم تجاه مكون معيّن أو خلل ما، فإن تناول الدواء بطريقة عشوائية قد يزيد من سوء الحالة. لذا لا يجب تقديم اي دواء للطفل من دون استشارة الطبيب المختص. 

 

- بالاضافة الى ان العديد من الامهات يسارعن لاى تقديم المضادات الحيوية للطفل ما يجعل جهازه المناعي ضعيفاً غير قادر على مقاومة كل الامراض والفيروسات التي يتعرض لها من دون المضادات الحيوية. لذا يجب أيضاً في هذه الحالة استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يقدم للطفل العلاج المناسب والصحيح تبعاً لحالته المرضية. 

 

لمعرفة المزيد حول الحرارة، إليك هذه المواضيع: 

 

اخطاء يجب أن تبتعدوا عنها في علاج سخونة طفلكم!

لهذه الاسباب احذري من ارتفاع حرارة جسم طفلك!

طرق طبيعية لخفض حرارة الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة