كيف يمكن التعامل مع فطريات الفم عند الأطفال؟

كيف يمكن التعامل مع فطريات الفم عند الأطفال؟

قد يتعرض الكثيرون من الأطفال حديثي الولادة الى ظهور فطريات في فمهم نتيجة ضعف المناعة لديهم، وعلى الرغم من انها لا تسبب اي خطر على صحتهم في المستقبل الا انها تكون مؤذية لهم. كما وانه قد تنتقل الى الأم المرضعة، ما يسبب لها الألم عند الارضاع، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية التعامل مع التعامل مع فطريات الفم عند الاطفال.

 

أعراض فطريات الفم عن الأطفال

 

هناك أعراض عدة قد تظهر عند الطفل نتيجة تعرضه للفطريات منها:

 

- بقع بيضاء او صفراء في الفم .

-  ارتفاع درجة الحرارة وذلك في حالة وصول الفطريات إلى المريء.

- إصابة الطفل باضطرابات غير مفهومة.

- شعور الطفل دوماً بعدم الراحة.

- شعور الطفل بالخمول والتعب بشكل دائم.

- عدما رغبة الطفل في الرضاعة.

- حدوث الحساسية والالتهابات في منطقة الحفّاضات لدى الطفل.

 

علاج فطريات الفم عند الاطفال

 

يقوم علاج فطريات الفم عند الأطفال على سرعة التخلص منها، لمنع الألم عن الاطفال وتفاقم الأزمة لديهم، ولذلك يتم إعطاء علاج للالتهاب يهدف إلى توقّف تكاثر الفطريات المسبّبة له، ويكون العلاج في الغالب على شكل كريم موضعي مضاد للفرطيات، أو على شكل قطرة في الفم، وهذا العلاج وعلى الرغم من عدم وجود اي آثار جانبية له، الا انه يجب وضعه مباشرة في الفم ولا يجوز إعطاؤه للطفل عن طريق الحليب.

 

الوقاية من فطريات الفم عند الأطفال

 

إنّ الوقاية خير من قنطار علاج لا سيما في ما يتعلق بفطريات الفم عند الأطفال وتكمن الوقاية في  معالجة التهابات المهبل الفطرية عند الأم قبل الولادة، اضافة الى تعقيم زجاجات الحليب بشكل مستمر قبل إرضاع الطفل بها، وذلك بوضعها بماء مغلي لمدة ثلث ساعة.

وللأمهات المرضعات يفضل أن تقوم بشطف ثديها وتجفيفهما قبل البدء بإرضاع طفلها وبعد الرضاعة، وعند إصابة الطفل بالفطريات على الأم الاهتمام بنظافة ثدييها أكثر، ووضع القطن الخاص عليه كيّ لا تنتقل الفطريات إلى ملابسها، وأن تغيّر للطفل حفاظته فور تببلها مع تنظيف منطقة الحفاظة بالماء وتجفيفها جيداً.

 

وسعوا معرفتكم عن فطريات الفم من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا تظهر لدينا فطريات الفم؟

لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

اعراض تشير الى وجود فطريات في فم طفلك

‪ما رأيك ؟
من انوثة