كم من الوقت يمكن أن تمتدّ الولادة القيصرية؟

كم من الوقت يمكن أن تمتدّ الولادة القيصرية؟

حتى لو كنتِ تأملين في ولادة مهبلية، في بعض الأحيان يضطرّ الطبيب إلى إجراء عملية قيصرية لضمان صحتكِ أنتِ وطفلكِ. بالنظر إلى أنها عملية جراحية كبرى، من الطبيعي أن يكون لديكِ العديد من الأسئلة حول شكل الولادة القيصرية. إليكِ المزيد عن العملية القيصرية ومدتها من خلال السطور القادمة.

 

ما هي الولادة القيصرية؟

الولادة القيصرية، والمعروفة أيضاً باسم العملية القيصرية، هي عندما يتم ولادة طفل من خلال شق في جدار البطن والرحم، بدلاً من الولادة المهبلية. حالياً، ما يزيد قليلا عن 30 % من الولادات في العالم تحدث عن طريق العملية القيصرية.

 

متى يتم تحديد العملية القيصرية؟

بالنسبة لبعض النساء الحوامل، ينصح الطبيب بالولادة القيصرية كإجراء وقائي حتى قبل دخول المخاض. قد يوصى بعملية قيصرية مخططة للحمل المتعدد، أو إذا كانت الأم قد خضعت لعملية قيصرية من قبل. تشمل الأسباب الأخرى للولادة القيصرية المجدولة ما إذا كان الطفل في وضعية لا تسمح له بالنزول من الرحم بسهولة (جهة القدمية بدلاً من الرأس لأسفل)، أو إذا كان الطفل كبيراً جداً، أو إذا كانت الأم تعاني من حالة مزمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم أو أمراض الكلى، أي منها قد يجعل الولادة المهبلية أكثر خطورة.

 

الولادة القيصرية مدتها

تستغرق العملية القيصرية النموذجية حوالي 45 دقيقة. بعد ولادة الطفل، سيقوم الطبيب بخياطة الرحم وإغلاق الشق في بطنك. وهناك أنواع مختلفة من حالات الطوارئ التي يمكن أن تنشأ أثناء الولادة. في بعض الحالات، ستحدث الولادة القيصرية بسرعة كبيرة، مع ولادة الطفل في أقل من 15 إلى 20 دقيقة. ذلك، سيكون هناك وقت إضافي عندما يقوم الطبيب بربط الرحم والبطن.

 

هل يمكن ان تكوني مستيقظة أثناء إجراء الولادة القيصرية؟

إذا كانت عملية قيصرية مخططة، فمن المحتمل أن تكوني قادرة على متابعة ولادة طفلكِ ولطن طبعاً بعد خضوعكِ لحقنة الظهر. في بعض الأحيان أثناء عملية قيصرية طارئة، سيتم وضع الأم تحت تأثير مخدر عام لضمان ولادة قيصرية آمنة وسريعة للطفل.

 

لقراءة المزيد عن الولادة إضغطوا على الروابط التالية:

4 خطوات لتسهيل عملية فتح الرحم في ولادتكِ الأولى!

اكتشفي معنا تمارين تقوية عضلات الحوض لتسهيل الولادة

في شهر حملكِ الاخير... إلجأي الى هذه التمارين لتسهيل الولادة!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة