كيف تتعاملين مع السعال الجاف عند طفلكِ؟

كيف تتعاملين مع السعال الجاف عند طفلكِ؟

يعتبر السعال الجاف من بين الأعراض التي يمكن ان يعاني منها الأطفال، خصوصاً انه على ارتباط ببعض الامراض او المشاكل الكل الصحية الشائعة. من هنا، واذا اردتِ الإطلاع أكثر على السعال الجاف عند الأطفال، لا بدّ من ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

أسباب السعال الجاف عند الأطفال

نزلات البرد

وفقاً للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، يمكن لأطفال ما قبل المدرسة الذين يذهبون إلى الحضانة أن يصابوا بما يقارب من 8 إصابات فيروسية في الجهاز التنفسي في السنة. عادةً ما تستمر كل إصابة لمدة 10 أيام. يمكن ان يصاحب سعال جاف الطفل مع اقتراب نهاية عدوى الجهاز التنفسي العلوي، مثل الزكام، وقد يختفي في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

 

الشاهوق

الشاهوق او السعال الديكي، هي عدوى بكتيرية يمكن أن تكون مميتة للأطفال غير الملقحين أو الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل تحت سن 12 شهراً. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، لدى الرضع الذين تزيد أعمارهم عن 12 شهراً، يمكن للطبيب علاج السعال الديكي بالمضادات الحيوية والعلاجات الداعمة. يمكن أن يشكل الربو خطراً على الحياة. يجب علاج الطفل على الفور إذا بدت أعراض الطفل تزداد سوءاً.

 

الربو

الربو هو مرض مزمن ينطوي على التهاب وتضييق الشعب الهوائية، هذا يمكن أن يجعل التنفس صعباً. يمكن أن تحدث أعراض الربو بسبب مجموعة متنوعة من الأشياء، بما في ذلك المهيجات البيئية أو أمراض الجهاز التنفسي أو ممارسة الرياضة. نوبات السعال الجاف المتكررة، هي إحدى علامات الربو عند الأطفال. قد يكون السعال أكثر تواتراً في الليل أو أثناء اللعب.

 

طرق علاج السعال الجاف

- استنشاق الهواء الدافئ الرطب: قومي فتح دش ماء الساخن في الحمام وأغلقي الباب، مما يسمح للبخار بملىء الغرفة. اجلسي مع طفلك لحوالي 20 دقيقة أثناء استنشاقه البخار الدافىء.

- استخدام مرطب الهواء: إذا كان الهواء في منزلك جافاً، يمكن أن يجفف مجرى الهواء لطفلك أيضاً. جرّبي استخدام مرطب الهواء لإضافة الرطوبة إلى الهواء.

- شرب سوائل دافئة: يمكن ان تساعد السوائل الدافئة على ترطيب الحلق وتقلل من السعال الجاف.

- الادوية: قد يصف الطبيب دواء السعال للأطفال فوق سن 6 سنوات. يجب ألا يتناول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات دواء السعال بدون وصفة طبية إلا إذا أوصى به الطبيب.

 

لقراءة المزيد حول صحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة