كيف تحمون طفلكمِِ من فيروس كورونا في صالات الألعاب؟

كيف يمكن أن تحموا طفلكم من فيروس كورونا في صالات الالعاب؟

 لا شكّ في أن انتشار فيروس كورونا المستجدّ والسريع، أثار القلق والخوف في جميع أنحاء العالم، ما ادّى اغلاق المدارس وكلّ صالات الالعاب الخاصة بالاطفال. ولكن، ومع إعادة تقليل بعض البلدان سياسات الإغلاق التامّ، سمح البعض بإعادة بفتح صالات العاب الأطفال. ولكن كيف يمكن حماية الطفل من فيروس كورونا عند زيارة صالات الألعاب؟

 

الوقاية من فيروس كورونا في صالات العاب الأطفال

وضع الكمامة

من بين ابرز واهم طرق الوقاية التي يجب الالتزام بها في صالات العاب الأطفال، هي وضع الكمامة. فعلى الأطفال، من هم اكبر من 3 سنوات، ان يتعوّدوا على فكرة وضع الكمامة عند الخروج من المنزل، وخصوصاً عند زيارة صالات الألعاب. فالكمامة تساعد الطفل على حماية الأطفال الآخرين من العدوى، وتمنعه ايضاً من التقاط العدوى المحتملة.

 

غسل اليدين

ان غسل اليدين قبل اللعب، وفور الإنتهاء منه أمرُ ضروريّ جداً، ويجب ان يطبّقه الطفل عندما يزور صالات الألعاب. فغسل اليدين قبل البدء باللعب، يساعد في القضاء على الفيروسات المحتملة الموجودة على يديه ونقلها الى الأطفال الآخرين بعد لمس نفس الألعاب. وفور الانتهاء من العب، يجب ايضاً ان يغسل يديه، بالماء والصابون لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية، مع تجنب لمس وجهه بيدين متسختين.

 

تعقيم الاسطح

من المهم ان يتعلّم الطفل، او حتى الاهل عند مرافقتهم لطفلهم الى صالات الألعاب، كيفية تعقيم الاسطح والألعاب. فعليكم ان تزوّدون ببخاخ يحتوي على السائل المعقّم، وان يرشّه على الألعاب قبل لمسها. بهذه الطريقة يمكن ان يتجنب انتقال العدوى اليه والى الآخرين.

كما ومن المهم الإتصال بصالة الألعاب، والتأكد من انهم يحرصون على تعقيم الألعاب بشكلٍ منتظم ودائم، وانهم يمنعون من يعاني من اعراض البرد والكورونا من دخول الصالة.

 

التهوئة

من الضروري أيضاً ان تتأكدوا من ان صالات الألعاب المخصصة للأطفال معززة بالتهوئة المناسبة ما يساعد على تجديد الهواء بشكلٍ منتظم وتجنب بقاء الفيروس في الهواء لفترة طويلة. أي من المهم فتح النوافذ بإستمرار والأبواب، ما يسمح للهواء والشمس بتنقية الجوّ في صالة الألعاب.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟