كيف تختارون دهانات الأطفال التلوينية بالطريقة الصحيحة؟

كيف تختارون دهانات الأطفال التلوينية بالطريقة الصحيحة؟

يعتبر التلوين من بين النشاطات المهمة والمفيدة جداً للأطفال في هذه المرحلة العمرية، ولكن الأهم من ذلك هو فعل الإختيار الصحيح لدهانات الأطفال التلوينية. من هنا، وخلال السطور القادمة، سوف نطلكم على أهم طرق إختيار دهانات الأطفال التلوينية لطفلكم.

 

مخاطر بعض دهانات الأطفال التلوينية

كشفت دراسة نشرتها مجلة كواشوازير أن هناك عدداً كبيراً من دهانات الأطفال التلوينية التي تشكّل خطراً على صحة الأطفال، بسبب إحتوائها على مواد تشكّل خطراً كبيراً عليهم. وبعدما حللت الدراسة 17 منتجاً من الدهانات متفر في الأسواق، إكتشفت أن 12 منها تحتوي على المواد الحافظة المرتبطة بالحساسية في جسم الطفل.

كما ذكرت الدراسة أنه تمّ اكتشاف مادة في المنتجات تصبح بعد تحليلها سامة للكبد، خصوصاً عند الأطفال الذين لم يتجاوزا سن الثالثة من العمر بعد.

 

طريقة اختيار دهانات الاطفال التلوينية

خالية من الرائحة

من المهم جداً أن تختاروا دهانات الأكفال التلوينية الخالية من الرائحة القوية، أو تلك التي فيها رائحة خفيفة. فالرائحة القوية المنبعثة من دهانات الأطفال التلوينية يمكن أن تسبب آلاماً في الرأس شديدة لدى الأطفال في حال تمّ تنشقها بشكلٍ مستمرّ.

 

عضوية

من المهم أن تكون دهانات الأطفال مصنوعة من مواد عضوية، أي طبيعية جداً، وهي خالية تماماً من المواد الكيميائية والمركبات الضارة التي يمكن أن تنتقل إلى جسم الطفل من خلال مسام البشرة وتسبب الكثير من الأضرار الصحية.

تعمل الدهانات التجارية على إطلاق مواد كيميائية عضوية متطايرة (VOC’s) في شكل غاز، إما أثناء تطبيقها أو أثناء عملية المعالجة. من هنا، يجب ضمان عدم تعرض الطفل لهذه المواد الكيميائية الضارة. بمجرد استنشاقها، يمكن أن تتسبب هذه المواد الكيميائية في تلف الجهاز المناعي والوظيفة الكلية للمخ والأعضاء الأخرى.

 

قابلة للغسل

كما والمهم ان تختاروا لأطفالكم دهانات تلوينية قابلة للغسل، ويمكن إزالتها بسهولة عن الملابس، وعن الأغراض الأخرى في المنزل في حال لامستها. إن هذا الأمر مهمٌ جداً، ويسمح للطفل بالتلوين على سجيته وبكل حرية، كما ويعزز من جانبه الإبداعي.

 

 لقراءة المزيد عن فوائد الرسم للطفل اضغطوا على الروابط التالية:

ماذا تخبئ رسومات طفلكم؟ الجواب مع صحتي!

لن تصدقوا مدى اهمية الرسم لاولادكم!

لطفل مبدع ... علّموه الرسم!

 


 

 

‪ما رأيك ؟