كيف تستفيد الحامل من تناول المكسرات؟

كيف تستفيد الحامل من تناول المكسرات؟

تحتاج الحامل إلى تغذية جيدة أثناء الحمل لضمان صحتها وصحة طفلها، هذا يعني أنه عليها توخي مزيد من الحذر بشأن ما تتناوله. من هنا، وبما ان المكسرات تُعرف بفوائدها الصحية العديدة وغناها بالعناصر الغذائية الأساسية، فمن المهم ان تدرجيها في نظامكِ الغذائي خلال الحمل.

 

فوائد المكسرات للحامل

- المكسرات مثل اللوز والجوز والصنوبر والفول السوداني والبندق توفر العديد من الفوائد الصحية للحامل. فالمكسرات مليئة بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر الغذائية الصحية الأخرى مثل الألياف، وفيتامين E، والستيرولات النباتية التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري والإجهاد التأكسدي لدى الام والطفل حتى.

- يرتبط الاستهلاك اليومي للمكسرات بانخفاض الامراض التي يمكن ان تصيب الدماغ مثل الخرف والزهايمر لدى الأطفال في المستقبل وفقاً لدراسةٍ اجراها معهد برشلونة للصحة العالمية.

- ان المكسرات غنية بأحماض الفوليك والأحماض الدهنية، مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، وهي تعتبر ضرورية للنمو العصبي عند الطفل. ووفقاً لبعض الدراسات من جامعة هارفارد أن هذه الأحماض الدهنية تلعب دوراً رئيسياً في منع الولادة المبكرة وكذلك في الوقاية من انخفاض وزن الأطفال عند الولادة.

- ان المرأة الحامل بحاجة إلى كمية صحية من الحديد، لمنع الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لذلك، يمكن ان يوفر كوباً من المكسرات حوالي 1.7 ملغ من الحديد في اليوم.

- وبما ان المكسرات غنية بفيتامين ك، فيمكن ان تمنع بالتالي تخثر الدم خلال الحمل والنزيف اثناء الولادة.

 

ما هي كمية المكسرات التي يجب تناولها أثناء الحمل؟

 في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تحتاج المرأة الحامل إلى حوالي 60 غراماً من المكسرات، وحوالي 90 غراماً في الثلث الثاني من الحمل وحوالي 100-120 غراماً في الثلث الأخير من الحمل يومياً أو ما يسمى "حفنة من المكسرات". ويجب أن يكون خليط من أنواع مختلفة من المكسرات، بالإضافة الى  بذور الكتان والشيا الغنية بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الخصوبة اضغطوا على الروابط التالية:

8 أمور غير متوقّعة تقلل الخصوبة لديكِ... ما هي؟

5 خرافات عن خصوبة الرجل... لا تصدّقوها!

ما هي حقيقة تأثير السيلينيوم على الخصوبة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة