كيف تعرفين أنّك حامل قبل زيارة الطبيب؟ هذه الاشارات ستساعدك

كيف تعرفين أنّك حامل قبل زيارة الطبيب؟ هذه الاشارات ستساعدك

إن كنت في مرحلة التخطيط للحمل، تكونين متشوّقة في كل شهر لمعرفة إذا كنت وزوجك قد نجحتما في إحداث الحمل، حتى أنك لا تملكين الصبر للانتظار حتى يحين ميعاد ذهابك إلى عيادة الطبيب للكشف وإجراء الفحوصات اللازمة.

 

وبالرغم أن الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يؤكد لك خبر الحمل ووضعيته، إلا أنك من الممكن أن تلاحظي وجود بعض الإشارات المبكرة للحمل والتي نعددها لك في ما يلي.

 

الإشارات المبكرة للحمل

 

تأخر نزول الطمث: إن العلامة الأولى التي يمكن أن تشير إلى الحمل قبل التحليل هي تأخر نزول الطمث وتأخره إلى ما بعد اليوم الـ35 من الدورة. ولكن ذلك لا يكفي لتظني أنك حامل، بل إنتبهي إلى العلامات الأخرى.

 

التغيّرات الهرمونية: بسبب التغيّرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، تحدث تقلبات مستمرة في المزاج، وتصبحين حساسة جداً. كما أن هذه التغيّرات تسبب أيضاً نوبات من الصداع.

 

تغيّرات في الثديين: تلاحظين انتفاخاً في ثدييك وألماً، حيث تصبح المنطقة أكثر حساسية من العادة، كما ويصبح لون الحلمة أغمق.

 

نوبات الغثيان والتقيؤ: التي يمكن أن تفاجئك في أي وقت من اليوم.

 

آلام البطن والظهر: ممكن أن تشعري ببعض الآلام الخفيفة إلى المتوسطة في منطقة اسفل البطن والظهر تشبه آلام ما قبل الطمث. كما من الممكن أن تلاحظي وجود إفرازات مهبلية بنية أو وردية أو حمراء ولكنها خفيفة، هذه الإفرازات تحدث بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم.

 

التعب: من العلامات المبكرة للحمل إحساس المرأة بالتعب والإرهاق عند بذل أي مجهود ولو بسيط. كما أن ارتفاع معدّل البروجسترون في الجسم يسبب الشعور بالنعاس والرغبة بالنوم بشكل مستمر. 

 

الحاجة إلى التبوّل: تشعر الحامل عادة بالحاجة المستمرة إلى التبوّل، وذلك يُعتبَر أيضاً من العلامات المبكرة للحمل.

 

الشهية: تشعرين بشهية كبيرة وكأنك قادرة على تناول كمية كبيرة من الطعام.

 

حاسة الشم: تزعجك بعض الروائح التي كانت عادية بالنسبة إليك، من روائح طعام أو عطور أو منظفات منزلية أو غير ذلك.

 

إقرئي المزيد عن مرحلة الحمل:

 

إكتشفي أسباب انخفاض معدل هرمون الحمل ودلالاته

هكذا تحمين نفسك من مضاعفات الأرق خلال الحمل

هذه الإجابات لكِ عن أكثر 8 أسئلة تواجهكِ في مراحل الحمل الأولى

‪ما رأيك ؟