كيف يؤثر التين المجفف على صحة الحامل؟

كيف يؤثر التين المجفف على صحة الحامل؟

التين المجفف للحامل

تلعب التغذية دوراً هاماً وأساسياً خلال الحمل لأنّها ضروريّة للحفاظ على صحّة الحامل وحماية الحمل من بعض المضاعفات التي قد تنتج عن افتقار الجسم للفيتامينات والمعادن الضروريّة، كما أنّها تفيد الجنين في مراحل نموّه وتطوّره في الرّحم.


نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي التأثيرات التي يتركها تناول الحامل للتين المجفف على صحّتها.

 

تعزيز جهاز المناعة

 

يحتوي التين المجفف على مركّبات تحفّز استجابة الجهاز المناعي في الجسم، وهذا من شأنه أن يؤثّر إيجاباً على صحّة الحامل خصوصاً وأنّ مناعتها تضعف خلال الحمل نتيجة التقلّبات الهرمونيّة ما يجعلها عرضةً للإصابة بمختلف أنواع الأمراض والعدوى بشكلٍ أكبر من غيرها.

 

تقوية العظام

 

يمكن أن يساعد تناول الحامل للتين المجفف في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام، وذلك لاحتوائه على عناصر تدعم نموّ العظام وهي الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور بنسبٍ مرتفعة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ العظام تضعف خلال الحمل بسبب حاجة الجنين من الكالسيوم والتي يأخذها من الحامل، لذلك لا بدّ من التزوّد بالكالسيوم وبالعناصر الضروريّة بنسبٍ جيّدةٍ خلال فترة الحمل تجنّباً لنقصانها.

 

دعم الجهاز الهضمي

 

إنّ تناول الحامل للتين المجفف من شأنه أن يدعم عمل الجهاز الهضمي عند الحامل، خصوصاً وأنّه يتعرّض خلال الحمل لبعض المشاكل مثل الإمساك أو الإسهال أو عسر الهضم أو غيرها من المشاكل الهضميّة.

ويمكن للتين المجفف أن يلعب دوراً فعّالاً في التخفيف من عسر الهضم عند الحامل والذي يحصل نتيجة لعدّة أسباب، بالإضافة إلى دوره الهامّ في الوقاية من الإمساك الشائع خلال الحمل.

 

الوقاية من فقر الدم

 

عادةً ما تكون الحامل معرّضةً للإصابة بنقصٍ في كمّية خلايا الدم الحمراء خلال فترة الحمل إذ يُعتبر فقر الدم من الأعراض الشائعة عند الحوامل؛ حيث تزداد حاجة الجسم إلى إنتاج كمّيةٍ أكبر من الدم للتمكّن من إيصال الأوكسيجين والغذاء بالكمّية الكافية إلى الجنين.

لذلك، من المهمّ تناول التين المجفف خلال الحمل لأنّه غنيّ بعنصر الحديد الذي يقي الحامل من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم.

 

هذه التأثيرات الـ 4 تحضّ الحامل على استشارة الطّبيب بشأن كيفيّة إدخال التين المجفف إلى نظامها الغذائي من أجل الإستفادة من كلّ فوائده الصحّية. 

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

 

بالتفاصيل... تغذية الحامل الصحّية شهر بشهر!

الشبع السريع عند الحامل... ما سببه؟

كم تحتاج الحامل من السعرات الحرارية؟

‪ما رأيك ؟