كيف يمكن أن تحتسبي فترة حملك؟

كيف يمكن أن تحتسبي فترة حملك؟

من الضروري ان تعلم المرأة كيفية احتساب فترة حملها لكي تعلم وقت ولادتها إن كانت تود تأجيل الزيارة عند الطبيب على الرغم من أن هذا الأأمر غير مرغوب كثيراً، ولكن علينا أن نقدم لك المعلومات التي تطلبينها من خلال هذا المقال من موقع صحتي مع الإصرار دوماً على مراجعة الطبيب المختص فور شكك بحدوث الحمل. 

 

مدة الحمل عند المرأة

 

يستمر الحمل الطبيعي عند المرأة 40 أسبوعاً وأما المدة فيتم احتسابها من أول يوم للدورة الشهرية الأخيرة عند المرأة قبل اكتشاف الحمل في الشهر الذي تلاها. أول شهر من الحمل يكون مع حلول الموعد الذي كان من المفترض أن تنزل الدورة الشهرية فيه عند المرأة وهنا تعلم المرأة أنها حامل بالطبع في غياب الدورة التي هي من أولى العلامات المشيرة الى الحمل عادة لأننا ومن الجدير بالذكر ان نشير الى ان بعض النساء وهي نسبة قليلة جداً منهن لا تنقطع الدورة الشهرية لديهن خلال الحمل فللتأكد أكثر من صحة الحمل من المهم استشارة الطبيب المختص الذي سيهتم بمتابعة حملك خلال الأشهر التسعة.

 

كيفية حساب الحمل بالاسابيع والأشهر

 

عندما تدركين أنك حامل مع غياب الدورة أضيفي سبعة أيام الى تاريخ بداية أول دورة شهرية لديك فيكون اليوم السابع هو بداية للأسبوع الأول من الحمل الذي يستمر 40 أسبوعاً كما سبق أن أشرنا. مع آخر يوم للدورة الشهرية السابقة قومي خلال الحمل بإضافة أسبوعين الى تاريخه وبعده أضيفي تسعة أشهر الى الأسبوعين لتدركي أنك في هذا الموعد من المتوقع أن تواجهي الولادة. عليك أن تعلمي الوقت المحدد لمدة الطمث لديك فالمتوسط الحسابي للحمل عند المرأة هو 280 يوماً ويتم حسابه وفقاً لدورتك الشهرية فإن كانت غير منتظمة لن تكون الحسابات دقيقة جداً. 

 

المعلومات الدقيقة عن الحمل

 

من المهم بحال شككت بانك حامل مع غياب الدورة الشهرية أن تراجعي الطبيب فمن خلال السونار وقياس حجم الجنين في الرحم يكوّن الطبيب فكرة أولية عن مدة الحمل ويحتسب بناء عليه تاريخ الولادة وكلما قمت بالفحص بوقت مبكر كلما كانت الحسابات محددة أكثر. هذا الأمر بالطبع مفيد للمرأة التي تكون دورتها الشهرية غير منتظمة أو عند المرأة التي قد تكون قد نسيت اليوم الأول والأخير لدورتها السابقة قبل الحمل.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لحساب موعد الحمل:

 

طرق سهلة تساعدك في حساب مدة حملك

طريقة حساب الحمل

اعتمدي هذه الطرق لحساب الحمل

‪ما رأيك ؟