كيف يمكن تسريع الولادة؟

كيف يمكن تسريع الولادة؟

تسريع الولادة هي واحدة من الأمور التي تبحث الكثير من السيدات الحوامل عنها لا سيما في الشهر التاسع من الحمل. الا ان كثراً لا يعرفون ان بعض الأمور قد تسهل هذا الأمر ان في المنزل أو في خلال الوجود في المستشفى وهذا ما سنقدمه ونحاول شرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تسريع الولادة في المنزل

 

- ممارسة الجماع: يساعد الجماع على حدوث الإنقباضات ودخولك فترة المخاض في شكل أسرع، هذا فضلاً عن ان مادة البروستاجلاندين الموجودة في الحيوانات المنوية تساعد على اتساع عنق الرحم وتمدّده.

 

- تحفيز حلمة الثدي: ان تحفيز حلمة الثدي تساعد على إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفّز على حدوث الإنقباضات.

 

- الاستحمام بالمياه الدافئة: يساعد الاستحمام بالمياه الساخنة على تليين عنق الرحم وعلى استمرار حدوث الإنقباضات.

 

- المشي: ينصح الاطباء دوماً بممارسة رياضة المشي في خلال الشهر الاخير من الحمل لان هذه الرياضة تساعد على استمرار الإنقباضات في حال كانت الحامل تشعر بها.

 

تسريع الولادة في المستشفى

 

من أجل تسريع وتعجيل عملية الولادة، في المستشفى يجب عليك عدم البقاء في الفراس بل التحرك لأن هذا الأمر قد يقوي الانقباضات هذا فضلاً عن ضرورة افراع المثانة لأن المثانة الممتلئة يمكن أن تبطئ المخاض.

 

كما يجب على الحامل اللجوء إلى تقنيات التنفس والاسترخاء مع العمل على تبديل الوضعية دوماً والاعتماد على الوضعية المريحة لك، مع ضرورة العمل على تحريك وهزّ الارداف والانحناء الى الامام أثناء الانقباضات لمساعدة الرحم على دفع الطفل بقوة لينزل إلى عنق الرحم.

 

ولكن قبل اللجوء الى اي من هذه الوسائل يجب استشارة الطبيب المشرف على الحمل أو الممرضات الموجودات في غرفة الولادة لاعطاء الارشادات الصحيحة اللازمة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتسريع الولادة:

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

لولادة سهلة إتبعي هذه التمارين المنزلية!

٥ طرق طبيعية لتسريع الولادة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟