ماذا يجب أن تتوقّعي حين تكونين حاملاً بتوأم؟

ماذا يجب أن تتوقّعي حين تكونين حاملاً بتوأم؟

حين يكشف لكِ طبيبكِ أنّكِ حامل بتوأم، ربما يكون ذلك صدمة كبيرة لكِ خصوصاً إذا كنتِ متوتّرة من الحمل وتقلقين من طريقة تدبيركِ للامور. لكن يجب أن تعرفي أنّ الحمل بتوأم لن يكون بالصعوبة نفسها التي تتصوّرينها مع وجود بعض الإختلافات عن الحمل بطفل واحد. لذا سيساعدكِ موقع صحّتي على معرفة ماذا يجب أن تتوقّعي عند الحمل بتوأم.

من الناحية الجسدية

لأنّ هناك جنينين ينموان في رحمكِ، ستشعرين بالتعب بسهوبلة وستحتاجين الى المزيد من الراحة. وبالطبع، فإنّ وزنكِ سيزيد بشكل لافت، ما يحتّم عليكِ إتّباع نظام غذائي صحّي لكي لا تتجاوزي الحدّ المسموح. ولا شكّ أنّ تحتاجين الى الكثير من الطاقة، لذا كوني حريصة على تناول الأطعمة والمشروبات التي تزيد لديكِ منسو ب الطاقة. ومن ناحية الرياضة، يمكن أن تمارسيها بعد إستشارة الطبيب لكي لا تسيئي الى الجنين. أمّا من ناحية أعراض الحمل، فهي نفسها كما المرأة الحامل بجنين واحد، ولكن يمكن أن تشعري بالمزيد من الغثيان.

على الصعيد النفسي

أهمّ نقطة هي أن تستعدّي لقدوم طفلين الى الحياة، وحاولي أن تعيشي تفاصيل الحمل وافرحي بكلّ تطوّر جديد وصولاً الى الولادة. وتذكّري أنّ التوتّر والقلق يضرّان بالجنين تماماً كما يسيء الى صحّتكِ. فأزيلي الهمّ عنكِ وحاولي أن توكلي بعض المهام للمحيطين بكِ لكي يكون لديكِ الوقت للإستراحة والتمدّد. ولا تنسي أهمية أن تشاركي ما تشعري به مع طبيبكِ لانّه يستطيع مساعدتكِ بشكل فعّال. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة