ما الذي يجب ان يتناوله طفلك بعد الصيام؟

ما الذي يجب ان يتناوله طفلك بعد الصيام؟

تماماً كما يقدم الكبار على الصيام بكل تقوى في شهر رمضان المبارك، فالامر نفسه ينطبق على الاطفال الصغار. ولكن بالتأكيد فإنّ الاطفال يمكن ان يشعروا بالضعف اكثر خلال الصيام، خصوصاً أنّهم يمكن الا يأخذوا الافطار والسحور على محمل الجدّ كثيراً فيلهون مع الاطفال الآخرين. لذا نكشف لكِ عن ابرز الاطعمة التي يجب ان يتناولها طفلك على الافطار لكي يكون صيامه صحّياً، فتعرفي ما هي الامور التي يجب التركيز عليها.

 

- التمر: ربما لا يظهر الاطفال اهتماماً بالتمر كثيراً ويتجنبون تناول هذه الحبات، لكن عليكِ ان تقنعي طفلك بتناول التمر من خلال حشوه بالمكسرات او تغميسه قليلاً بالشوكولا. فالتمر يحتوي سكر الجلوكوز، البروتينات، الدهون، الفيتامينات، بالاضافة الى المعادن. كما انّ التمر يهيئ طفلك لتناول الاطباق الاخرى على الافطار.

 

- الحساء: مهما حاول طفلك التهرب من تناول الحساء وتجاوزه للوصول الى المعجنات وما يماثلها، حاولي ان تحفزيه لتناول الحساء الملينة للمعدة والتي تعوضه عن كل ما خسره من فيتامينات ومعادن خلال الصيام.

 

- الخضراوات: قدمي السلطة بطريقة مميزة لطفلك وزينيها بما يلفت انتباهه، فالخضراوات مهمة جداً له لأنّها تؤمن له الفيتامينات، المعادن والالياف التي فقدها اثناء الصيام. 

 

كيف تحمين طفلك من خسارة الوزن في رمضان؟ اليك نصائحنا

 

- البروتينات: احرصي ان يتناول طفلك البروتينات على الافطار من خلال اللحم والدجاج والسمك، وإذا رفض تناول الطبق كما هو حاولي ان تحضري له ساندويش مميز فيه لحم مع خضراوات. 

 

- تجنب الاطعمة الجاهزة: رغم كثرة مشاغلك وربما لا يكون لديك وقت كافٍ لتحضير افطار، ولكن ابتعدي عن فكرة اصطحاب طفلك الى مطعم المأكولات الجاهزة والسريعة الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية. بل يمكن ان تحضري ساندويش لذيذ وصحي يحتوي كل المكونات الاساسية.

 

- الحلويات: بالنسبة للحلويات، شددي عليه بألا يتناول اكثر من قطعة واحدة وان يستبدل الباقي بالفواكه الطازجة لكي لا يستهلك سعرات حرارية اضافية دون اي مواد مغذية. 

‪ما رأيك ؟