ما علاقة تلوث الهواء بالولادة المبكرة؟

ما علاقة تلوث الهواء بالولادة المبكرة؟

من المعلوم انّ تلوّث الهواء يمكن ان يتسبّب بمشاكل صحّية كثيرة، فكيف الحال إن كنتِ حاملاً وبالتالي أنتِ مسؤولة عن الحفاظ على صحتك وصحة جنينكِ على حدّ سواء؟ في هذا المقال من صحتي ستكتشفين ما يمكن ان يتسبّب به تلوث الهواء وما علاقته بالولادة المبكرة.

 

 تلوث الهواء يسبّب الولادة المبكرة

 

أفاد باحثون أميركيون، حلّلوا بيانات جودة الهواء وسجلات المواليد في الولايات المتحدة، بأن حوالي 16 ألف مولود يولدون قبل موعدهم الطّبيعي كلّ عام، ويرجع ذلك جزئياً إلى تلوث الهواء.

 

إنّ تعرّضكِ للهواء الملوث في مرحلة مبكرة من الحمل يشكّل خطراً كبيراً؛ إذ حذرت دراسة نُشرت في مجلة "انفيرومينت هيلث بيرسبكتيفس" من أن التعرّض لجزيئات التلوث الدقيقة يتسبّب في انخفاض بنسبة 11.4 في المئة من وزن المولود.

 

خلاصة لما سبق، يمكننا الاستنتاج انّ تلوّث الهواء قد يتسبب بولادة مبكرة لمولودكِ وبخفض وزنه. وهذه من الأمور الخطرة التي تحاول كلّ حامل تفاديها خلال فترة الحمل إنطلاقاً من حرصها على صحّتها وصحّة جنينها.

 

أضرار أخرى لتلوث الهواء

 

- وبما انّ الهواء الملوث يخترق رئتيكِ، فيُمكن أن يسبّب ذلك التهاباً وتفاقماً في أمراض القلب والرئة لديكِ، فضلاً عن خطر إصابتكِ بالسرطان؛ فتخيّلي مدى تأثير هذه الأمور على الجنين الذي تحملينه في بطنكِ.

 

- كذلك، وفي إطار الأخطار التي يتسبّب بها تلوث الهواء، فإنّه قد يزيد من خطر إصابتكِ بتسمّم الحمل القاتل، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من الربو؛ فيرتفع ضغطكِ ويحتبس الماء في جسمكِ.

 

- وأخيراً، فإنّ تلوّث الهواء لا يؤذي فقط الناس الذين يتنفّسون هذا الهواء إنّما قد يؤثّر أيضاً بشكلٍ خطرٍ على الجنين الذي يتكوّن في رحمكِ.

 

اقرأوا المزيد عن أضرار التلوث على هذه الروابط:

 

تفادي تلوّث الهواء خلال الحمل... المخاطر وخيمة!

التلوث يؤدي الى تأخر الحمل ويضر بالجنين!

لن تصدقوا مخاطر المياه الملوثة على صحتكم!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة