ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

إن اختبار الحمل المنزلي يقوم برصد وجود هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG - Human Chorionic Gonadotrophin) في البول. ومن الضروري أن  يكون هنالك كمية كافية من هذا الهرمون ليلاحظه اختبار الحمل المنزلي. فمتى يمكن إجراء اختبار الحمل المنزلي؟.

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

 

توقيت الاختبار

 

يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم واحد للتأكد من الحمل. وتجدر الإشارة الى أنّ بعض اختبارات الحمل حساسة أكثر من غيرها، وهذا يمكن معرفته عبر قراءة المعلومات المذكورة على علبة الإختبار. يمكن اجراء هذا الإختبار في أي وقت من اليوم لكن يفضَّل في الصباح عند الذهاب للمرة الأولى الى الحمام حيث يكون هرمون الحمل في نسبته الأعلى في البول.

 

ما هو الحمل الكيميائي؟

 

علمياً، يظهر هرمون الحمل في البول بعد ٦ ايام من اخصاب البويضة. وفي كل يومين، تضاعف كمية الهرمون نفسها، سواء في الجسم او في الافراز عن طريق البول، ولذلك من الأفضل اجراء الاختبار بعد ١٠ ايام من اخصاب البويضة او بعد بضعة ايام، للحصول على نتيجة موثوق بها قدر الامكان. فكلما تم اجراء الاختبار في وقت متاخر اكثر، تكون النتيجة اكثر دقة.

ومن الأمور التي تظهر عند اخصاب البويضة هي تأخر الدورة الشهرية وبداية نشوء تشوهات في اسفل البطن، والشعور برغبة وهمية في تناول اطعمة غريبة. وعند بدء حدوث غثيان الصباح ستشعرين حينها أنه حان الوقت لإجراء اختبار الحمل المنزلي.

 

د. آلان ضاهر يشرح لكِ عن كلّ وسائل منع الحمل لتختاري الافضل لكِ

 

وعلى الرغم من ثقة النساء باختبار الحمل المنزلي إلا أنه من المفضل اللجوء لإجراء اختبار الدم. وفي حال الحصول على نتيجة سلبية، من المحتمل أن تكون مستويات هرمون الحمل منخفضة، فتحتاج حينها للمزيد من الوقت لإجراء هذا الإختبار وبالتالي يمكن اجراء الإختبار مجدداً بعد مرور ٣ أيام.

 

إكتشفي تاريخ الإباضة الخاص بكِ  لتضاعفي فرصكِ  في حدوث الحمل مع حاسبة الخصوبة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة