ما هي أعراض الربو عند الأطفال؟

ما هي أعراض الربو عند الأطفال؟

إحدى الامراض الشعبية الاكثر انتشاراً عند الاطفال هو مرض الربو. هو عبارة عن مرض يصيب الجهاز التنفسي، واعراض الربو عند الاطفال تحدث كحالات متكررة على شكل نوبات وعلى فترات زمنية ويعرف عنه غالباً على انه حساسية القصبة الهوائية والشعب الهوائية وكل هذا بسبب ضعف في الجهاز المناعي ويؤدي الى الالتهابات والتقلص في عضلات الشعب الهوائية. 

 

إصابة الطفل بمرض الربو؟

 

مع انتفاخ الغشاء المخاطي المبطن لتلك الشعب يكون المرض في مجاري التنفس الحساسة عندما تخترقها عوامل خارجية مختلفة فتبدأ التفاعلات بالحدوث وتسد مجاري التنفس التى تظهر على المريض وتتراوح هذه الازمات عند الاطفال من سن الثالثة ويتم شفاءها مع التقدم بالعمر وتكون ما بين الخفيفة والحادة والشديدة حسب مستوى المناعة عند الطفل.

 

أما العوامل المهمة لظهور أزمات الربو عند الاطفال هي : الدخان من اكثر ما يساعد على ظهور اعراض الربو لذلك لا يجب ابداً تعريض الطفل للدخان ولا للغبار والاتربة وحبوب اللقاح التى تكثر ايضاً قي فصول الربيع والصيف أو عند تعاقب الفصول وايضاً تجنب احتكاك الطفل بالحيوانات الأليفة خاصة تلك التي تملك فرواً طويلاً وشعراً. 

 

ثاني أهم العوامل لظهور اعراض الربو ايضاً هي بعض الحشرات مثل الصرصار أو تناول الادوية الكميائية والتعرض للملوثات وتغيرات الطقس والاهم من كل ذلك تعرض الطفل للمواقف العاطفية  المؤثرة مثل الموت أو الذعر أو الخوف وكل ما قد يحرك مشاعره بشدة.

 

أعراض الربو عند الأطفال

 

فهذه الاعراض عند الاطفال غير واضحة دائما وصعبة التشخيص حيث يتم الخلط بينها وبين أعراض الالتهاب الرئوي العادي فأحياناً تظهر اعراض الربو عند الاطفال على شكل صعوبة عند التنفس وقصور التنفس وضيق في الصدر، أو السعال الشديد غير المنقطع والكحة المستمرة لمدة طويلة والشخير والصفير أثناء النوم بسبب ضيق في المجاري الهوائية بالإضافة الى القلق والتهيج مع العرق الغزيز  وتغير تون الجلد الى اللون الازرق، ففي الوقت  الذي يبدأ الطفل فيه بالرشح والعطس والسعال تعتبر بداية اعراض الربو عند الاطفال.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من علاجات الربو:

 

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الربو مع د. ساندرا الحاج

انتبهوا من هذه المعلومات الخاطئة عن الربو

إلجأوا الى القرنفل لعلاج الربو!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟