ما هي ابرز فوائد فيتامين د للاطفال الرضع؟

ما هي ابرز فوائد فيتامين د للاطفال الرضع؟

الغذاء الصحي والسليم للاطفال منذ الولادة وحتى نموهم الكامل أمر ضروري، خصوصاً على صعيد توفير الفيتامينات الضرورية لهم، لا سيما انها تساعد على بناء جهازهم المناعي بشكل أفضل واقوى، فتمنع عنهم الامراض المختلفة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز فوائد فيتامين د للرضع. 

 

ما هي فوائد فيتامين د للرضع؟

 

- يعتبر فيتامين د مفيداً جداً للاطفال الرضع حيث انه يساعدهم على التمتع بصحة جسدية سليمة ويوفر لهم الغذاء الضروري للنمو، فيساهم في نموهم بشكل صحيح وصحي، من دون تعرضهم لاي نقص في الفيتامين. وهو يعتبر مفيداص على صعيد نمو الجسم لدى الاطفال الرضع. 

 

- ايضاً من بين الفوائد الكثيرة التي يوفرها الفيتامين د للاطفال الرضع أنه يساعدهم على التمتع بعظام قوية لا يسهل كسرها، اذ انه يعمل على مساعدة الجسم على امتصاص المعادن المتوفرة في الاطعمة الاخرى، على غرار الكالسيوم الذي يعد ضرورياً لتقوية العظام والاسنان ايضاً. لذا فإن الفيتامين د مفيد للاسنان والعظام لدى الاطفال الرضع. 

 

-هذا ويتمتع الفيتامين د بالقدرة على توفير الحماية للبشرة ايضاً، فمن خلال تعرض الطفل لاشعة الشمس الت توفر الفيتامين د للجسم، فهو بذلك يساهم في الحفاظ على البشرة نضرة ومشرقة ويحفظ الرطوبة فيها، ويحميها من الجفاف والتعرض لمشاكل مختلفة. فالشمس تساعد البشرة على التخلص من الجلد الميت وبناء خلايا جلدية جديدة، ما يعتبر مفيداً لبشرة الاطفال. 

 

-بالاضافة الى ان الفيتامين د يعتبر من المكونات الغذائية الصحية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لدى الاطفال الرضع فهو يساعد على حمايتهم بالتالي من الامراض المختلفة التي يمكن التقاطها نتيجة عدوى معينة. لذا من المهم توفير هذا الفيتامين للطفل الرضيع للتمكن من ان يحصل على نمو جسدي وصحي سليم، الى جانب التمتع بجهاز مناعي سليم. 

 

لمعرفة المزيد حول الفيتامينات اليك هذه المواضيع: 

 

إحذروا نقص الفيتامين D الذي يرفع من خطر الاصابة من مرض السرطان!

اكتشفي مصادر الفيتامين K وتعرفي على فوائده!

الفيتامين K... لصحة القلب والعظام وأكثر!

‪ما رأيك ؟