ما هي اسباب اليرقان عند المرأة الحامل؟

ما هي اسباب اليرقان عند المرأة الحامل؟

هناك الكثير من الحالات المرضية التي تعاني منها المرأة الحامل ويمكن أن تؤثر سلباً على صحتها، ومنها مرض اليرقان أو ما يعرف بابو صفار. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز الأسباب المؤدية الى مرض اليرقان عند الحامل. 

 

ما هي أسباب اليرقان عند الحامل؟

 

- من بين الأسباب التي تؤدي الى اصابة المرأة الحامل باليرقان نشير الى تسمم الحمل، الذي يعتبر شائعاً جداً في فترة الأشهر التسعة للحمل، ويمكن ان يسبب الكثير من العوارض الصحية الخطرة على المرأة الحامل، على غرار ارتفاع ضغط الدم، والغثيان والتقيؤ وغيرها. 

 

- بعض الحالات الصحية الهرمونية والنفسية يمكن أن تؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية على صعيد الحمل لدى المراة، ويمكن أن تؤدي الى اصابتها بمرض اليرقان، لذا من المهم أن تتنبه المراة الحامل الى الحفاظ على التوازن النفسي والصحي في هذه الفترة ومراجعة الطبيب عند حدوث اي خلل. 

 

- بعض الخلل على صعيد الكبد يمكن أن يكون من بين الأسباب التي تؤدي الى اليرقان لدى الحامل، حيث ان العديد من المشاكل الصحية يمكن أيضاً أن تنتج عن هذا الخلل، الذي في حال تفاقم، يمكن أن يؤدي الى الفشل الكبدي والكلوي. لذا من المفيد مراجعة الطبيب للمعالجة الفورية. ونذكر أيضاً أن التهاب الكبد على اختلاف أنواعه يمكن أن يكون سبباً في اليرقان لدى الحامل. 

 

- بالإضافة إلى أن اصابة المرأة الحامل بالحصى في المرارة والكلى يمكن أن تؤدي الى الكثير من المشاكل الصحية في هذه الفترة، حيث يؤثر هذا الأمر على صحة المرأة الحامل بشكل سلبي ويسبب لها الضعف الجسدي، ما يضر بالحمل والجنين. 

 

مزيد من المعلومات حول اليرقان في المواضيع التالية: 

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن يرقان الاطفال!

هذا ما يشهده جسمكم عند الاصابة باليرقان!

لماذا يصاب المولود الجديد باليرقان؟

‪ما رأيك ؟