متى تثير الافرازات الصفراء القلق؟

متى تثير الافرازات الصفراء القلق؟

تزداد الإفرازات المهبلية مع الحمل، وتصبح لزجة اكثر، ويتغير شكلها ولونها حسب الحالة. الامر الذي يدع المرأة في حيرة من امرها ويثير، في نفسها القلق حول خطورة هذه الافرازات، وما اذا كانت تدل على وجود مشكلة ما. في هذا المقال من موقع صحتي سنتطرق الى الافرازات المهبلية الصفراء في خلال الحمل. وهل هي طبيعية.

 

الافرازات الصفراء

 

تكون الإفرازات صفراء في بداية الحمل نتيجة حدوث التبويض. وتكون الافرازات المهبلية غزيرة خصوصاً في الأسابيع السابقة لبدء المخاض وحدوث الولادة الفعلية. وقد تظهر هذه الإفرازات بكثرة نتيجة تعرض الحامل لظروف نفسية مؤلمة. وللوقاية اثناء هذه الفترة وتجنب اي مضاعفات او مشاكل صحية نتيجة الإفرازات، على الحامل المحافظة على نظافة مهبلها وجفافه، كي لا تتعرض لاي عدوى، وتبقي حملها بعيدا من المخاطر. 

الافرازات طبيعية في فترة الحمل وهي تختلف حسب لونها وطبيعتها. هي تكون بيضاء لزجة إن نزلت بسرعة بعد إفرازها خارج المهبل، لكن إن تجمّعت وتأخّر خروجها، فستحدث فيها بعض التغيّرات والتفاعلات فتصبح مائلة للون الأصفر. وطالما أن لا رائحة سيئة لها، ولا تسبب الحرقة ولا الحكة، فهي تعتبر طبيعية ولا تثير القلق.

 

متى تشير الافرازات الصفراء الى مشكلة؟

 

ان وجد في الافرازات الصفراء بعض النقاط الحمراء أو البنية، فقد تكون ناتجة عن توسع واحتقان بعض الأوعية الدموية في عنق الرحم، وهنا تجدر مراجعة الطبيب للقيام بفحص عنق الرحم. وإذا كانت هذه الإفرازات الصفراء لها رائحة قوية، ويرافقها احمرار أو حكة، قد يكون لديك العدوى المهبلية. واحدة من الالتهابات المهبلية الأكثر شيوعا أثناء الحمل هو داء المبيضات، والمعروفة أيضا باسم عدوى الخميرة. كما ترتبط بعض الالتهابات المهبلية مع ارتفاع خطر الإجهاض أو إنجاب طفل سابق لأوانه، لذا من الضروري مراجعة طبيبك فور اكتشاف اي امر غير طبيعي في الافرازات.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع افرازات الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

الافرازات الصفراء اثناء الحمل متى تتحوّل الى مشكلة؟

دلالات لون إفرازات الحمل

الافرازات أثناء الحمل... هل هي أمر طبيعي؟

‪ما رأيك ؟