هل التقيؤ هو أحد اعراض التسنين لدى الاطفال؟

هل التقيؤ هو أحد اعراض التسنين لدى الاطفال؟

مع بدء نمو اسنان الطفل، تبدأ بعض الاعراض بالظهور بشكل واضح وجلي، وهذا الامر يمكن ان يترافق في بعض الاحيان مع الحمى أو الآلام في الفم أو البكاء او غيرها، ولكن هل التقيؤ من اعراض التسنين؟ هذا ما سنكتشفه سوياً في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي. 

 

هل التقيؤ من اعراض التسنين لدى الاطفال؟ 

 

يمكن للتقيؤ ان يكون من بين الاعراض التي تظهر لدى الاطفال في سن صغيرة مع بداية التسنين، وهذا الامر يرتبط بكون الطفل لا يعي ما الذي يحدث في فمه، وبالتالي يمكن أن يحرك لسانه كي يخفف من آلام اللثة ونمو الاسنان، ما يجعله يشعر بالغثيان والرغبة في التقيؤ. لذا يمكن اعتبار ان التقيؤ هو احد اعراض التسنين لدى الاطفال. كما ان الطفل حين تبدأ اسنانه بالنمو يرغب في عض العديد من الاغراض المتواجدة امامه، لذا يمكن ان يعاني من بعض الغثيان عند وضع بعض الاشياء في فمه، من هنا أهمية أن تراقبي طفلك جيداً لحمايته من اي اعراض خطيرة على صحته. 

 

ما هي اعراض التسنين الاخرى؟ 

 

- من بين الاعراض التي تظهر لدى الاطفال في مرحلة التسنين هي العصبية الزائدة التي تنتج عن التشنجات العصبية التي يعانيها الطفل نتيجة نمو الاسنان في فمه، وبالتالي تصبح ردة فعله قوية وعنيفة احياناً، وتشتد وتيرة البكاء ايضاً. 

 

- كما أن الطفل في مرحلة التسنين يصبح إفراز اللعاب في الفم مرتفعاً، وهذا ناتج عن دور اللثة واللسان والغدة في التخفيف من آلام نمو الاسنان وتوفير البيئة المناسبة لنموها، لذا من المهم مراقبة هذا العارض. 

 

- ايضاً في هذه المرحلة يمكن أن يتورم خدا الطفل، خصوصاً في المنطقة التي تنمو فيها الاسنان، ويمكن في بعض الاحيان أن تترافق ببعض الاحمرار الخارجي، ومن المفضل هنا استشارة الطبيب للتأكد من خلوها من اي التهاب محتمل. 

 

معلومات اضافية حول التسنين في هذه المواضيع:

 

5 طرق للتخلص من آلام التسنين عند الاطفال!

5 نصائح هامة جداً لحماية اسنان الرضيع... إطلعوا عليها!

هل الاسهال من اعراض التسنين عند طفلك؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا