هل من الآمن أن يتناول الرضيع حليب الصويا؟

هل من الآمن أن يتناول الرضيع حليب الصويا؟

عندما يحين وقت انتقال الرضيع من حليب الثدي إلى أنواع أخرى من الحليب، قد يكون من الصعب تحديد أي من أنواع الحليب يقدم أفضل الفوائد الغذائية. خيار واحد صحي هو حليب الصويا، ويمكن استخدامه كمكمل لأنواع أخرى من المشروبات أو كبديل للأطفال الذين يعانون من مشاكل مع حليب البقر.

 

حليب الصويا للرضع


حليب الصويا هو بديل مهم لحليب البقر، والذي يمكن اختياره لمجموعة متنوعة من الأسباب. فعلى سبيل المثال، غالباً ما يشرب النباتيون حليب الصويا كبديل غير حيواني لحليب البقر، وأولئك الذين لديهم حساسية من حليب البقر أو الذين يعانون من صعوبة في هضم اللاكتوز قد يختارون حليب الصويا كبديل سهل الهضم. حليب الصويا هو خيار مهم لطفلك الرضيع الذي تخطى عامه الأول للأسباب نفسها. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر حليب الصويا في مجموعة متنوعة من النكهات التي قد تروق للأطفال الذين لا يحبون طعم حليب البقر العادي.

 

الفوائد الصحية لحليب الصويا للرضع


يمكن أن يكون حليب الصويا خياراً جيداً للأطفال فوق عمر السنة الذين لا يتحملون اللاكتوز أو لديهم حساسية من حليب البقر الكامل. يحتوي حليب الصويا على نسبة عالية من البروتينات والحديد ومجموعة متنوعة من الفيتامينات الضرورية لنمو الرضع الصحي. حليب الصويا منخفض الدهون مما قد يساعد في الحفاظ على وزن صحي للرضع، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة عند الأطفال. بسبب محتواه من الألياف، فإن الأطفال الذين يتناولون حليب الصويا قد يعانون من مشاكل أقل في الأمعاء والإسهال.

إذا ولد الطفل مع الجالاكتوز في الدم، وهي حالة وراثية لا يستطيع الجسم فيها تحطيم الجالاكتوز (وهو سكر بسيط موجود في الحليب)، يمكن تقديم له حليب الصويا. كما أن شرب حليب الصويا المدعم يضمن كمية كافية من الكالسيوم حيث يحتوي على فيتامين D الذي يعزز امتصاص الكالسيوم.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الحليب إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يُصبح الحليب عاملاً مساعداً للتخلّص من الوزن الزائد؟

هل من المفيد شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم؟

هل تعلمون ما هي فوائد شرب الحليب على الفطور؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا