هل يحدد وزن الحامل نوع الجنين؟

هل يحدد وزن الحامل نوع الجنين؟

قد تتساءلين عن الأسباب والعوامل المؤثّرة في وزنكِ المكتسب خلال فترة الحمل، وهل له علاقة بنوع الجنين أم لا؟ في هذا المقال من صحتي، سنجيبكِ عن كلّ الأسئلة التي تطرحينها في هذا السّياق.

 

علاقةٌ وثيقةٌ بين وزنكِ ونوع الجنين

 

أثبتت بعض الدّراسات أنّ زيادة وزنكِ خلال فترة الحمل بمعدّل أكبر من الطّبيعي، له علاقة بكون نوع الجنين في بطنكِ ذكراً؛ يعود ذلك إلى أنّ الجنين الذكر يفرز هرمونات الذكورة في جسمكِ، ما يؤدي إلى زيادة كمّية المياه المخزّنة، وبالتّالي يزيد وزنكِ بشكلٍ أكبر من ان تكوني حاملاً بأنثى.

 

كما توصّلت بعض الأبحاث إلى انّ الحوامل اللواتي اكتسبن أقلّ من 9 كيلوغرامات أثناء الحمل، أنجبن نسبةً أقلّ من الذكور مقارنةً بالإناث، بينما زادت نسبة المواليد الذكور على الإناث لدى النساء اللواتي اكتسبن أكثر من 9 كيلوغرامات من الوزن خلال الحمل.

 

كذلك، فإنّ هناك صلةً مباشرةً بين نسبة وزنكِ المكتسب أثناء الحمل وجنس الجنين في بطنكِ، والسبب المحتمل لذلك هو أنّ الجنين الذكر يحتاج إلى معدّلات تمثيلٍ غذائي أعلى، ويعني ذلك احتياجه إلى مستوياتٍ أعلى من الطّاقة.

 

ما علاقة وزنكِ بوفاة الجنين؟

 

تبيّن انّ للوزن الذي تكتسبينه أثناء فترة الحمل، علاقةٌ وثيقةٌ بتحديد جنس الجنين في بطنكِ. كذلك الأمر، هناك صلةٌ بين وزنكِ وبين احتمال وفاة الجنين.

 

إذ أظهرت الدّراسات انّ معدّل وفيات الأجنة الذكور قبل وصول الحمل إلى الشهر السّادس كبيرٌ، ويُعتقد انّ هذا الأمر يزداد لدى النساء اللواتي يكتسبن القليل من الوزن أثناء الحمل، مقارنةً بمن يكتسبن نسبة وزنٍ أكبر.

 

لذلك، لا تقلقي كثيراً بشأن الحفاظ على وزنٍ مثالي خلال الحمل، بقدر ما عليكِ القلق على صحّتكِ وصحّة الجنين الذي تحملينه في بطنكِ. من هنا، ما عليكِ سوى الاهتمام بالغذاء الذي تتناولينه والحرص على عدم إنقاص أي مواد ضروريّة لجسمكِ.

 

اقرأوا المزيد عن نوع الجنين على هذه الروابط:

 

6 حيل ذكية لمعرفة نوع الجنين من الشهر الاول!

علامات تدل على جنس المولود

علامات معرفة جنس الجنين

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا