هل يمكن الحمل أثناء وضع اللولب؟

هل يمكن الحمل أثناء وضع اللولب؟

يعتبر اللولب واحداً من أفضل التقنيات التي يمكن الاعتماد عليها لمنع الحمل، الاّ ان الخطأ وارد جدّاً ويمكن ان يحدث الحمل على الرغم من وجوده عند العديد من النساء نتيجة الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى حدوث الحمل. الاّ ان العديد من النساء قد لا يكن مدركات الى أنهن حوامل انطلاقاً من اعتمادهن على حماية اللولب. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن أعراض الحمل على اللولب لتكوني على اطلاع على كل الأمور التي قد تحصل معك في هذا الاطار.

 

اعراض الحمل على اللولب

 

هناك العديد من الدراسات التي أجريت حول أعراض الحمل على اللولب ومنها: 

 

- الولادة المبكرة: تعتبر الولادة المبكرة من أهمّ الاعراض التي يمكن ان تحدث لدى النساء اللواتي يعتمدن على اللولب كوسيلة وحيدة لمنع الحمل، خصوصاً لدى السيدات اللواتي يستعملن اللولب النحاسي، حيث ترتفع امكانية الولادة المبكرة لديهن مقارنة مع النساء اللواتي لا يستعملن اي موانع حمل.

 

- الحمل في قناة فالوب: أشارت العديد من الدراسات الى وجود نسبة مرتفعة لناحية امكانية حدوث مخاطر حدوث حمل في قناة فالوب بوجود اللولب بلحظة حدوث الحمل. واظهرت النتائج ان حدوث الحمل في قناة فالوب لدى النساء اللواتي تستخدمن اللولب كانت اعلى من اللواتي تستخدمن موانع الحمل الفموية او اي وسيلة اخرى.

 

- الحمل خارج الرحم: هي واحدة من الاعراض التي تصيب العديد من النساء اللواتي يعتمدن على اللولب الذي يفرز هرمون البروجسترون، في حين كانت النسبة متدنية جداً للنساء اللواتي يستخدمن اللولب النحاسي، الاّ ان نتائج الدراسات أثبتت ان النساء اللواتي يعتمدن على هذه الوسيلة قد يتعرضن لمخاطر أعلى لحدوث عقم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حمل اللولب من خلال موقع صحتي:

 

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

هل يمكن الحمل في ظل وجود اللولب؟

تركيب اللولب سهل ولكن تأكدي دائماً من صحته!

‪ما رأيك ؟
من انوثة