هل يمكن للحامل تناول البرغر؟

هل يمكن للحامل تناول البرغر؟

يُعدّ الإهتمام بالتغذية من الأولويات أثناء الحمل نظراً لحساسية هذه الفترة التي تتطلّب الإنتباه، خصوصاً وأنّ هناك بعض الأطعمة التي يُنصح بتجنّبها أثناء الحمل بسبب انعكاسها السلبي على صحّة الحامل وسلامة جنينها، على عكس بعض المأكولات الأخرى التي يُنصح بالتركيز عليها طوال فترة الحمل.

هل يمكن للحامل تناول البرغر؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

البرغر وجبة غير صحّية

 

عادةً ما لا يُنصح بتناول البرغر خصوصاً خلال الحمل، نظراً لأنّها تدخل في قائمة الوجبات السريعة واللحوم المصنّعة وأضرارها أكبر من فوائدها.

ويُذكر أنّ اللحوم المصنّعة والمجمّدة والوجبات السريعة تُعتبر من أكثر المأكولات التي يُنصح الحامل بأن تبتعد عنها طيلة فترة الحمل.

 

هل يمكن تناول البرغر أثناء الحمل؟

 

من الممكن تناول البرغر أثناء الحمل من دون الإضرار بالصحّة، شرط تحضيرها في المنزل والحرص على استخدام المكوّنات الصحّية؛ إذ أنّ ضرر البرغر يكمن في طريقة تحضيرها.

إذا رغبت الحامل بتناول البرغر، يجب أن تحرص على ملئها بالمكوّنات المناسبة فتتحوّل من وجبةٍ ضارّة إلى طعامٍ يمكن التمتّع بفوائده.

 

فوائد البرغر للحامل

 

للتمتّع بفوائد البرغر أثناء الحمل، لا بدّ من جعلها محلية الصنع أي تحضيرها في المنزل. ومن أبرز الفوائد التي يمكن التمتّع بها في هذه الحالة:

- تزويد الجسم بالبروتين الذي ينعكس إيجاباً على صحّة الحامل ونموّ جنينها، عند استخدام اللحم أو الدجاج الذي يحتوي على كمّية أقلّ من الدهون المشبعة مقارنة باللحوم المجمّدة والمصنّعة.

- توفير النسبة اللازمة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها الحامل، من خلال إضافة أنواع عدّة من الخضار والبطاطا الحلوة.

- تعزيز الجهاز المناعي ووقاية الحامل من الإلتهابات والحدّ من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقيّة، من خلال إضافة بعض التوابل والأعشاب الصحية إلى البرغر.

 

نصائح غذائيّة هامّة

 

بالإضافة إلى أنواع الأطعمة التي يُنصح بتناولها والأخرى التي يجب تفاديها، هناك بعض النّصائح الغذائيّة الهامة التي لا بدّ من أخذها بعين الإعتبار وهي:

- الإمتناع عن تناول الطّعام في الخارج حتّى السلطات، إذ يُفضّل تحضير الطعام في المنزل لتكون الحامل على دراية بكافة المكوّنات التي يحتوي عليها الطبق والحرص على أن تكون صحّية وغير مضرّة.

- تجنّب تسخين المأكولات، لأنّها تفقد فائدتها الغذائيّة كما أنّ بعض الأطعمة قد تصبح مضرّة بعد تسخينها.

- غسل الفواكه والخضار جيّداً للوقاية من التسمّم الذي قد تنتج عنه عواقب وخيمة أثناء الحمل.

 

يُعدّ الحمل الوقت الأنسب الذي يجب أن تقرّر فيه الحامل التحوّل إلى نظامٍ غذائي صحّي ومتوازن يحافظ على صحّتها، مع أهمّية التوقف عن تناول الوجبات السريعة. 

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل اضغطوا على الروابط التالية:


كيف يمكن تناول المايونيز بشكل آمن خلال الحمل؟

هل من الصحّي تناول البيتزا أثناء الحمل؟

هل السّمك مضرّ للحامل في الأشهر الأولى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا