Sohati - 4 فوائد لليوغا خلال فترة الحمل يجب ان تعرفيها!

4 فوائد لليوغا خلال فترة الحمل يجب ان تعرفيها!

تُعرف اليوغا بأنّها من التّمارين الرياضيّة التي لا تحتاج لمعدّات ويمكنكِ ممارستها في أيّ مكانٍ وأيّ وقتٍ. وهي من التّمارين التي تساعد جسمكِ على الاسترخاء وتلهيكِ عن ضغوط الحياة اليوميّة التي تسبّب لكِ التوتّر والقلق والإجهاد النّفسي.

 

خلال فترة الحمل، يُنصح بأن تواظبي على تمارين اليوغا لما لها من فوائد صحيّة إضافة إلى انّ دورها كبيرٌ في التّخفيف من آلام الولادة. نقدّم لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد اليوغا للولادة.

 

قبل البدء بهذه التّمارين، يُنصح دوماً بأن تستشيري الطّبيب وان تقومي باليوغا على أيدي خبراء مختصّين ومدرّبين لوجود حركاتٍ يصعب عليكِ إتقانها كما يصعب أداء حركاتها بالبداية. أمّا الفوائد العديدة التي تؤمّنها لكِ هذه الرياضة فهي:

 

- تقوّي العضلات:

 

تعمل تمارين اليوغا على تحسين وشدّ وتقوية عضلات جسمكِ وتزيد من قدرتها على التحمّل من دون إجهاد المفاصل، كما انّها تزيد من شعوركِ بالحيويّة والنّشاط.

 

وتُعتبر الحركات البطيئة والمريحة مثاليّةً لفترة الحمل؛ بما أن بطنكِ يكبر، فإنّ مركز الجاذبية لديكِ يتغيّر ويتحوّل، ويمكن أن تساعدكِ وضعيّات الجسم أثناء ممارسة اليوغا في الحفاظ على توازنكِ وأوضاع جسمكِ.

 

- تحسّن الدورة الدمويّة:

 

تحسّن تمارين اليوغا الدورة الدموية وتقلّل من احتباس الماء وتقوّي عضلات حوضكِ. هذا بدوره يخفّف من بعض الأعراض الشّائعة، مثل آلام أسفل الظهر في المرحلة الثالثة من الحمل. وقد يقلّل تنظيم اليوغا الجيّد لضغط الدم إلى حدّ كبير من مخاطر إصابتكِ بتسمّم الحمل.

 

- تسهّل الولادة:

 

يدرّب التّمرين المنتظم على تقنيات التنفّس عقلكِ على البقاء هادئة والتّعامل مع الألم بشكلٍ أفضل، ما يسهّل عليكِ عملية المخاض والولادة.

 

- تمنحكِ الحيويّة:

 

تساعدكِ تمارين اليوغا في التغلّب على التعب وتمنحكِ شعوراً بالحيوية والتجدد. وتساوي ساعة من ممارسة اليوغا 4 ساعات من النّوم والراحة.

 

أخيراً، فإنّ ممارستكِ لتمارين اليوغا قبل الولادة لا تقتصر فوائدها فقط على الحفاظ على شكل جسمكِ، بل تلعب أيضاً دوراً في بناء صحّةٍ بدنيّة ونفسيّة جيّدة، وبالتالي تعزّز صحتكِ وصحّة طفلكِ. 

 

اقرأوا المزيد عن فوائد اليوغا على هذه الروابط:

 

لن تصدقي فوائد تمارين اليوغا قبل الولادة!

فوائد جسدية ونفسية لليوغا خلال الحمل

وداعاً لآلام أسفل الظهر مع تمارين اليوغا!

‪ما رأيك ؟