6 اعراض يجب ان تلفت انتباهك أنّ طفلك يعاني من التهاب المسالك البولية

6 اعراض يجب ان تلفت انتباهك أنّ طفلك يعاني من التهاب المسالك البولية

التهابات المسالك البوليّة حالة مرضيّة خطيرة وشائعة من الممكن أن تصيب الأطفال، وينتج عنها حالات مرضيّة أخرى. وعلى الأهل معرفة عوارض هذه الحالة، أسبابها، والعوارض التي تنتج عنها وأيضاً عرض الطفل على الطبيب المختصّ لتشخيص الحالة، ومعالجتها في أسرع وقت ممكن. لذلك تابعوا هذا المقال من موقع صحتي الذي سنقدّم خلال معلومات مهمّة متعلّقة بالتهاب المسالك البوليّة عند الأطفال.

 

ما هو سبب حدوث التهاب المسالك البوليّة عند الطفل؟

التهاب المسالك البوليّة يحصل بسبب وجود جراثيم أو حصوات. ففي حالة وجود جراثيم، فإنّها تحصل نتيجة الإصابة بجرثومة قولونيّة وهي موجودة في البراز، بطريقةّ طبيعيّة، ومن الممكن أن تتحرّك من مكان خروج البراز نحو فتحة البول. وذلك اذا تكرّر تأخّر الأمّ لتغيير الحفاضات عند الرضع المصابين بالتهاب المسالك البوليّة، أو بسبب نقص النظافة وعدم الاهتمام أو معرفة تنظيف الطفل بطريقة صحيحة.


ما هي عوارض التهاب المسالك البوليّة عند الطفل؟

عوارض التهاب المسالك البوليّة تختلف من سنّ لآخر تبعاً لعمر الطفل. وفعليّاً، يعدّ اكتشاف أعراض المسالك البوليّة صعباً عند الأطفال الرضع وحديثي الولادة، ومن بين الأعراض الشائعة عند الأطفال:

1- ألم وحكّة عند التبول أو إحساس بالحرقان

2- الحمّى

3- ألم في المثانة ومحيطها

4- رائحة كريهة للبول الذي قد يحتوي على دم

5- تهيّج الجلد وقيء

6- حاجة مستمرة للتبوّل ولو بكميّات قليلة للغاية

 

كيف يمكن معالجة التهابات المسالك البوليّة عند الطفل؟

التهاب المسالك البوليّة عند الطفل هو من نوع الالتهابات التي تعالج عبر تناول المضادات الحيويّة. وفي بعض الحالات، من الممكن أن يطلب الأخصائي المعالج القيام بفحص جديد للبول بعد انتهاء العلاج لغاية التأكّد من أنّ الالتهاب اختفي نهائيّاً. وهذا ما يضمن ويؤكّد عدم ظهور هذه الحالة المرضيّة مرّة جديدة أوتمتدّ إلى أماكن أخرى من الجسم .


كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

 

لقراءة مزيد من المقالات عن صحة طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أدوات النظافة الشخصيّة التي يجب توفيرها للطفل؟

اليكِ طرق سريعة وفعّالة لعلاج الحازوقة عند طفلكِ!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة