نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصيرٍ يفيده كثيراً...اليكِ السبب!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

يثير نوم الطفل على بطنه قلق الأمهات، وهذا أمرٌ طبيعي لأنه يمكن ان يسبب الموت المفاجئ وغيره من المشاكل الصحة. ولكن، نوم الطفل على بطنه اثناء الاستيقاظ ولدقائق معدودة، يمكن ان يوفر له الكثير من الفوائد. اليكِ أهمها في السطور القادمة، فتابعي القراءة.

 

فوائد نوم الرضيع على بطنه

1

تقوية عضلاته

في الواقع، ان نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصيرٍ في اليوم، يمكن ان يساعده على تقوية عضلات رقبته. ايّ انه يصبح قادراً على تثبيت رقبته عند الجلوس والتحكم أكثر في رأسه. كما ان نوم الطفل على بطنه، يمكن ان يساعد على تقوية عضلات كلّ الجزء العلوي من جسمه، ما يسهّل عنده لاحقاً الحبو، التدحرج والتنقل.

2

تقليل ظهور البقع المسطّحة على مؤخرة الرأس

ان نوم الطفل على بطنه لدقائق قليلة خلال اليوم تساعد على التقليل من ظهور البقع المسطحة على مؤخرة الرأس خصوصاً في الأشهر الأولى بعد الولادة. ففي هذه المرحلة يكون يافوخ الرضيع طرياً، ويمكن ان يصبح مسطحاً في حال النوم المستمرّ على ظهر. كما ان النوم على البطن مفيد للرضيع الذي يعاني من حالة الصعر التشنجي، والتي تؤدي إلى إمالة الرأس بشكل غير طبيعي لأن عضلة الرقبة متيبسة ومشدودة.

3

 

تحسين صحة القلب والاوعية الدموية

نشرت مجلة طب الأطفال حديثاً بحثاً لعلماء من University of Wollongong and Illawarra Health and Medical Research Institute عن النوم على البطن وارتباطه بتعزيز صحة القلب والاوعية عند الأطفال. وقد تبيّن ان هذا الامر يفيد فعلاً صحة القلب والاوعية الدموية لدى الأطفال الذين شاركوا في الدراسة وتمّ وضعهم لمدة 5 دقائق في اليوم فقط على بطنهم.

لقراءة المزيد من عن صحة الرضع اضغطوا على الروابط التالية:

تعرّفي على الخطوات الصحيحة  الحليب الصناعي لرضيعك

كيف تعرفين ان طفلكِ الرضيع يتفاعل جيّداً مع محيطه؟

هل يمكن ان يشعر طفلكِ الرضيع بالخوف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة