6 شوربات صحية ومفيدة للحامل... ما هي؟

6 شوربات صحية ومفيدة للحامل... ما هي؟

إدخال الشوربة إلى النظام الغذائي اليومي من أهمّ الخطوات المفيدة التي لا بدّ من اعتمادها، خصوصاً خلال الحمل، حيث يمكن التنويع في مكوّناتها وتزويد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لكلّ من الحامل والجنين. لذا نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ الشوربات المفيدة للحامل، يُنصح باستشارة الطبيب وأخصائي تغذية بشأن كيفية تحضيرها بشكلٍ صحّي.

1
شوربة الدجاج

شوربة الدجاج

تُعدّ مفيدة للحامل لأنّها خفيفة وتحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقابل غناها بالعناصر الغذائية والفوائد التي تحتاج إليها خلال الحمل، وتفيد جنينها بالنمو والتطور بشكلٍ سليم. وهناك العديد من وصفات شوربة الدجاج التي يمكن تحضيرها، تختلف بحسب الإضافات.

2
شوربة العدس

شوربة العدس

يُعرف العدس بقيمته الغذائية العالية وبالفوائد التي يعود بها على الجسم، كما أنه يترك تأثيرات إيجابية على صحّة كل من الحامل والجنين. ويحتوي العدس على نسبة جيدة من الألياف والبروتين والفيتامينات لا سيما البوتاسيوم وحمض الفوليك البالغ الأهمية خلال الحمل.

3
شوربة الشوفان

شوربة الشوفان

يساهم الشوفان بتزويد الجسم بالنسبة التي يحتاج إليها من الكربوهيدرات التي تتحوّل إلى طاقة، تُفيد الحامل وتساعدها في التغلب على التعب والإجهاد المرافق للحمل. ومن أبرز فوائد شوربة الشوفان أنها تنظّم عمليات الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف، كما تدعم صحة الحامل وتحميها من الأنيميا بفضل احتوائها على الحديد.

4
شوربة البروكلي

شوربة البروكلي

يُعتبر البروكلي من الخضار المفيدة للصحة والتي يُنصح بتناولها خلال الحمل لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزّز صحة الحامل خصوصاً وتضمن التمتّع بحملٍ سليم. وما يُميّز هذه الشوربة أنّها سهلة وسريعة التحضير ولا تتطلّب وقوفاً طويلاً من قبل الحامل ممّا لا يصيبها بالإجهاد.

5
شوربة السبانخ

شوربة السبانخ

لا تحتاج شوربة السبانخ إلى الكثير من الوقت لتحضيرها، في وقتٍ تزوّد الجسم بالعديد من العناصر المهمّة لصحة الحامل لا سيّما الحديد الذي يقي من الأنيميا وفقر الدم ويعزّز الطاقة والحيوية. كما يقوّي تناول السبانخ خلال الحمل الجهاز المناعي، ممّا يحمي الحامل من الأمراض والفيروسات ويقي الجنين من مضاعفاتها.

6
شوربة المأكولات البحرية

شوربة المأكولات البحرية

تحتوي هذه الشوربة على عناصر غذائية تعزّز من صحة الجسم إذا تناولتها الحامل بكمية معتدلة من دون إفراط. فهي تشكّل مصدراً جيّداً للبروتين لاحتواء الأسماك على أوميغا 3 المفيدة للجنين أيضاً. ولكن يُنصح بتجنّب بعض أنواع الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزئبق مثل المحار.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول الحمل دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة