6 فوائد لشرب القرفة أثناء الحمل... ولكن بكميات محدودة!

6 فوائد لشرب القرفة أثناء الحمل... ولكن بكميات محدودة!

كريستال النوار

تضيف القرفة نكهة مميّزة للأطعمة ويمكن تناولها كمشروب والاستفادة من التأثيرات الإيجابيّة التي تتركها. والقرفة آمنة للحامل ولكن يجب استهلاكها بكمّيات محدودة وإلا تتسبّب بمضاعفات صحية على كلّ من الحامل والجنين. ونعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد شرب القرفة للحامل، ضمن الكمية الموصى بها من قبل الطبيب.

1
تخفيف الغثيان

تخفيف الغثيان

الغثيان من أعراض الحمل الشهيرة والشائعة التي تتسبب بالانزعاج للحامل وتحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية وارتفاع البروجسترون. يساعد مشروب القرفة على الحدّ من الشعور بالغثيان والتخفيف منه عند تناوله بكمية محدودة.

2
ضبط ضغط الدم

ضبط ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من المشاكل الصحية التي قد تواجه الحامل وقد تتسبب لها بمضاعفات خطيرة في حال إهمالها وتركها من دون علاج. يُنصح باستشارة الطبيب حول الكمية التي يمكن تناولها من مشروب القرفة للمساعدة في ضبط ضغط الدم ومنعه من الارتفاع.

3
علاج سكري الحمل

علاج سكري الحمل

يمكن لشرب القرفة أن يساعد على التقليل من مستويات السكر في الدم عند الحامل، خصوصاً في حال الإصابة بسكري الحمل. لذلك فإنّ شرب كمية بسيطة من القرفة من شأنه أن يلعب دوراً إيجابياً في علاج هذه المشكلة الصحية الشائعة عند الحوامل.

4
تعزيز الجهاز المناعي

تعزيز الجهاز المناعي

عادةً ما يكون الجهاز المناعي ضعيفاً أثناء الحمل بفعل الاضطرابات الهرمونيّة، ولكنّ شرب كمية من القرفة، تحت إشرافٍ طبّي، يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة وحماية الحامل من الأمراض. يعود الفضل في ذلك إلى أنّ القرفة بمثابة مضاد أكسدة طبيعي يجنّب الجسم الإصابة بالعدوى.

5
الحماية من الالتهابات

الحماية من الالتهابات

تُعتبر الحامل معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بكافة أنواع الالتهابات أثناء الحمل، بسبب التقلّبات الهرمونيّة والتغيّرات الفسيولوجية التي تطرأ على جسمها. يمكن للقرفة في هذه الحالة أن تعمل كمضاد طبيعي للالتهابات عند تناول مشروبها بكمية بسيطة.

6
تسكين الآلام

تسكين الآلام

من المعروف أنّه لا يُنصح بتناول الأدوية خلال الحمل خشية من تأثير ذلك على نمو الجنين وتطوّره في الرحم، ولعدم ترك آثار جانبية سلبيّة على مسار الحمل. من هنا لا بدّ من اللجوء إلى علاجات طبيعية لتسكين الآلام في بعض الحالات بعد استشارة الطبيب، وقد يكون مشروب القرفة حلاً جيّداً عند تناوله بكمية محدودة.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول الحمل دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com  واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

المزيد عن فوائد القرفة والحمل في الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟