الى كل حامل... إنتبهي من الطفح الجلدي وهذه أنواعه!

الى كل حامل... إنتبهي من الطفح الجلدي وهذه أنواعه!

هناك الكثير من الحالات المرضية التي يمكن أن تعاني منها المرأة خلال فترة حملها، منها ما هو مرتبط بالحمل مباشرة ومنها ما هو ناتج عن عوامل خارجية مؤثرة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، تتعرفين معنا على أبرز أنواع الطفح الجلدي الذي تتعرض له الحامل.

 

أنواع الطفح الجلدي الذي يصيب المرأة الحامل

 

- من انواع الطفح الجلدي الذي يصيب المرأة الحامل، الحكة الجلدية التي تظهر نتيجة العوامل النفسية الكثيرة التي ترافق فترة الحمل، خصوصاً في الشهر الثالث منه. وفي هذه الحالة، تظهر علامات كثيرة على جسم المرأة من طفح جلدي أو إحمرار بقعة كبيرة من الجلد، ما يؤثر على بشرتها وصحتها النفسية.

 

- أيضاً من الامراض الجلدية المرتبطة بالطفح هو إزدياد عدد حب الشباب لدى المرأة الحامل، حيث إن هذه البثور تظهر بكثرة على الوجه وتغطي مساحة واضحة منه، لذا من المهم مراجعة الطبيب عند ظهور هذه البثور.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض النساء الحوامل قد يتعرّضن للإصابة بالالتهاب الجلدي التحسسي الذي ينجم عن تحسس المرأة الحامل تجاه بعض انواع الأطعمة أو العناصر الخارجية كالغبار والروائح وغيرها. وبالتالي تظهر بعض البقع الحمراء مع الطفح الجلدي البسيط، وهو ما يعرف بإلتهاب الجلد التحسسي.

 

- الحساسية الشمسية هي أيضاً من الأمراض التي تصيب المرأة الحامل والتي ترتبط بالطفح الجلدي ما يؤثر على سلامة البشرة وجمالها. وفي هذا الإطار يمكن أن تظهر البقع الحمراء مع البثور البيضاء الصغيرة على البشرة، وتبرز في أماكن مكشوفة كاليدين والوجه والأرجل.

 

من الضروري في كل هذه الحالات أن تسارع المراة الحامل إلى استشارة الطبيب المختص للتخلص من المشاكل الجلدية التي تعاني منها.

 

اقرأوا المزيد عن الأمراض الجلدية على هذه الروابط:

 

ما هي أسباب التهاب الجلد التماسي؟

ما هي أسباب حساسية الجلد من الشمس؟

لماذا يمكن أن تظهر لديكم فجأة نقاط جلدية حمراء؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة