اي مخاطر تهدد الحامل عند تناول المسكنات؟

اي مخاطر تهدد الحامل عند تناول المسكنات؟

عوامل كثيرة يمكن أن تؤثر في سلامة المراة الحامل وتهدد حملها خلال الاشهر التسعة، لذا لا بد من التنبه الى الادوية التي تتناولها خلال هذه الفترة. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لك في هذا الموضوع أبرز مخاطر تناول المسكنات خلال الحمل، كي تكوني حريصة على الحفاظ على سلامة طفلك. 

 

ما هي مخاطر تناول المسكنات خلال الحمل؟

 

- خلال الحمل من المهم أن تتفادي تناول المسكنات فهي يمكن أن تنعكس سلباً على الضغط لديك ،حيث قد تؤدي هذه الأدوية الى ارتفاع في الضغط ما يؤثر بشكل خطر على الحمل، لا سيما مع تدفق الدم بكمية كبيرة في الاوردة الدموية في الجسم. 

 

- أيضاً من بين المخاطر التي تنتج عن المسكنات خلال الحمل، الى بعض التشوهات الخلقية لدى الطفل، خصوصاً إن كانت هذه المسكنات مرتبطة بحالة الاكتئاب التي تعاني منها المرأة، لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر للحفاظ على سلامة الجنين. 

 

- في بعض الحالات، يمكن للمسكنات أن تكون سبباً في الإجهاض، خصوصاً في بدايةالحمل حيث لا يكون ثابتاً بعد، وتؤدي المسكنات الى بعض الخلل في الوظائف الجسمية لديك خلال الحمل، أو الى الخلل على صعيد الهرمونات، لذا من المفضل ان تتفادي تناولها واستشارة الطبيب على الفور. 

 

- كما أن بعض المسكنات يمكن أن تسبب التعب الشديد لديك خصوصاً على صعيد الجهاز التنفسي حيث يصبح تنفسها بطيئاً أو تجد صعوبة في التنفس، خصوصاً ان كانت هذه المسكنات مرتبطة بنزلات البرد التي قد تصابين بها. 

  •  
  • مزيد من المعلومات حول المسكنات في هذه الروابط: 

 

واجهي الالم ببعض العناصر الغذائية المسكنة!

هل تناول المسكنات يضرّ الكلى؟

لماذا يجب عدم الافراط في تناول المسكنات؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟