بذور الشيا تقدّم لكِ فوائد كثيرة خلال حملك وإليك طريقة تناولها

بذور الشيا تقدّم لكِ فوائد كثيرة خلال حملك... إليك طريقة تناولها!

تُعتبر بذور الشيا من افضل المكوّنات الغذائية الصحية التي يمكن إضافتها الى مختلف الاطباق خصوصاً عند وجبة الفطور. ولكن ما هي الفوائد التي يقدّمها للحامل؟ فخلال أشهر الحمل عليك الإنتباه الى نظامك الغذائي، لا فقط لعدم إكتساب الكثير من الكيلوغرامات الزائدة بل أيضاً لتعزيز صحتك وصحة الجنين من خلال بعض الأطعمة المهمة والمفيدة جداً لكما.

فبذور الشيا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، البروتين والكالسيوم وغيرها من العناصر مع فيتامين أ، فيتامين ه وفيتامين أ، وكلّها تعتبر ضرورية جداً للجسم. 


كيف تستفيد الحامل من تناول بذور الشيا؟ 

- عند تناول الوجبة الغذائية التي تحتوي على بذور الشيا، ستشعرين بالشبع بسبب نسبة البروتين العالية فيها وبالمقابل لن تزيد كثيراً السعرات الحرارية في الطبق فكل 100 غرام من بذور الشيا تحتوي على 486 سعرة حرارية. وأنتِ بالطبع ستضيفين كمية محدودة منها.

- الإمساك من المشاكل الشائعة التي تعاني منها الحامل، لذا من فوائد بذور الشيا أنّها تحد من الإصابة بهذه الحالة المزعجة بفضل الألياف الغذائية التي توفرها لك.

- تساهم بذور الشيا في حماية الحامل من مرض السكري أو إرتفاع مستوى السكر في الدم.

- الحديد من العناصر الغذائية الموجودة في بذور الشيا أيضاً، لذا فهي تحمي الحامل من أنيميا نقص الحديد وتساعد الجسم على إنتاج كمية أكبر من الدم والكريات الحمراء.

- للحماية من مختلف الأمراض والفيروسات التي قد تتعرضين لها بسبب الكثير من العوامل، فتقوية المناعة من منافع تناول بذور الشيا.

- عدا عن الفوائد التي تقدمها للحامل، فبذور الشيا تعمل على على تطور نمو دماغ الجنين وتقوية عظامه في فترة الحمل.


طريقة تناول بذور الشيا

- مع وجبة الفطور يمكنك إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الشيا مع رقائق الإفطار والحليب أو الوجبة التي تريدين تناولها في ساعات الصباح.

- يمكن إضافة بذور الشيا على السلطات المنوعة أو الصلصات المُضافة الى الأطباق الرئيسية.

- عند تحضير أومليت البيض أو حتى المعجنات والمخبوزات أضيفي أيضاً بذور الشيا.

- في كل مرّة تريدين تناول كاسة من الزبادي زيدي ملعقة كبيرة من بذور الشيا وإمزجي المكونات مع بعضها البعض، ويمكن إضافة الفواكه الطازجة، المكسرات النيئة أو رقائق الشوفان معها.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

أطعمة مفيدة للحامل... إكتشفي فوائدها عبر هذه الروابط: 

كيف تستفيد الحامل من تناول الكرز خلال حملها؟

هذه الفوائد التي يوفرها لكِ تناول السفرجل خلال الحمل!

كيف تستفيد الحامل من تناول اللوز يومياً؟

‪ما رأيك ؟