كيف تستفيد الحامل من تناول الكرز خلال حملها؟

كيف تستفيد الحامل من تناول الكرز خلال حملها؟

يعدّ الكرز من ألذ الفاكهة التي تتميز بلونها الاحمر وطعمها الحامض والحلو اللذيذ. وفي الحقيقة أن ما وراء حبة الكرز الصغيرة مجموعة من المنافع والفوائد التي تحتاج اليها المرأة خلال فترة حملها. اليكم أهم هذه الفوائد:

1

تعزيز مناعة الجسم

انّ الكرز من الفواكه الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة مما يجعله غذاء مهم لتعزيز مناعة الحامل وحمايتها من الجذور الحرة التي تسبب لها الكثير من الأمراض.

2

تدفق الدم إلى المشيمة

ان فيتامين سي الموجود في ثمار الكرز يقوي الأوعية الدموية، مما يساعد عملية نقل الأكسجين والمواد الغذائية من الحامل إلى الجنين عن طريق خلايا الدم.

3

علاج للامساك

يساعد الكرز المرأة الحامل بالتخلص من أعراض الامساك وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تسهّل عملية الهضم في المعدة.

4

التخفيف من التشنجات

ان فاكهة الكرز تحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهاب فتوفر راحة فعالة من آلام العضلات والتشنجات التي قد تواجهها الأم أثناء فترة الحمل. كما أنها تخفف من آلام المفاصل في الجسم.

5

علاج اضطرابات النوم

انّ مركب الميلاتونين الموجودة في الكرز هو محفّز مثالي للنوم. ويشجع الأطباء المرأة الحامل على شرب الحامل كوب من عصير الكرز يومياً للتغلب على اضطرابات النوم.

6

التخفيف من التورم

ان الصبغة الحمراء الموجودة في الكرز تسمى بمادة الأنثوسيانين وهي فعالة جداً في الحد من  التورم التي تواجهه خلال فترة الحمل.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟