كيف تستفيد الحامل من تناول اللوز يومياً؟

كيف تستفيد الحامل من تناول اللوز يومياً؟

خلال فترة الحمل هناك الكثير من الأطعمة المفيدة جداً لك والتي من المهم أن تستفيدي منها وتحصلين على الفيتامينات التي تقدمها لجسمك. وفي هذا السياق، يُعتبر اللوز من المكسرات الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة والمعادن مع كمية وافرة من العناصر الغذائية المفيدة للصحة بشكلٍ عام وكذلك للحمل طيلة الأشهر التي تحمل فيها جنينها. ومن المميّز في اللوز إمكانية تناوله بمفرده على وجبات السناك خلال فترات النهار، وكذلك من خلال إضافته على بعض الأطباق والحلويات الصحية. 


كيف تستفيد الحامل من تناول اللوز؟

- إن الحصول على كمية من اللوز يومياً خصوصاً خلال الأشهر الأولى من الحمل يُساهم في تقوية عظامك ولنمو الجنين في الوقت نفسه.

- يُساعد اللوز على إمداد جسمك بالطاقة التي يحتاجها، كما يحدّ من الغثيان الذي تشعرين به خلال الحمل، وذلك بفضل الدهون المشبّعة الموجودة فيه.

- إنّ هذا النوع من المكسرات يعمل على حماية القلب والشرايين من الأمراض التي تعرّضك للخطر، كما أنّه يحد من إرتفاع ضغط الدم أو حتى إنخفاضه.

- من الفوائد التي تحصل عليها الحامل أيضاً عند تناول اللوز أنّها ستتمكن من النوم طيلة الليل مع الإبتعاد من مشكلة الارق المزعجة، بالإضافة للشعور بالإسترخاء.

- هذا ليس كل شيء، بل أيضاً اللوز يقدّم لك فوائد جمالية، وذلك لأنه يعزز من نضارة البشرة ويحميها من الشوائب التي قد تتعرض لها خلال أشهر الحمل.


كمية اللوز المسموح بها للحامل:

- بما أنّ اللوز من المكسرات النيئة الصحية لذا يمكنك تناول كمية معتدلة منه على وجبات السناك. لذا بعد الوجبات الغذائية الأساسية خلال اليوم تناولي 15 حبّة من اللوز.

- يمكنك إضافة القليل من الفواكه الطازجة مع حبّات اللوز أو ملعقة من العسل الطبيعي، كما يمكن شرب كوب من الحليب أو الشاي دون إضافة السكر عليها لتبقى صحية.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

المزيد من الأطعمة المفيدة للحامل عبر هذه الروابط: 

أي اطعمة تساعد على زيادة وزن الجنين؟

لن تتصوري فوائد المانجو على صحتك خلال فترة الحمل!

للحامل... 4 أنواع من الفواكه لا تهمليها أبداً!

‪ما رأيك ؟