تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

تمارين كيجل معروفة جداً بين النساء من ناحية دورها في تعزيز العلاقة الحميمة، ولكن ما لا تعرفه الكثير من الحوامل أنّ هذه التمارين مفيدة جداً لهن أيضاً لإعداد الجسم لمرحلة المخاض والولادة، بالاضافة الى سرعة المعافاة بعد الولادة. فبماذا تفيدك عذع التمارين؟ وكيف تمارسينها؟ اليكِ كل المعلومات من موقع صحّتي.

 

فوائد تمارين الكيجل

 

هذه التمارين مهمة جداً للسيطرة على العضلات التي يفترض ارتخاؤها إبان المخاض، كما انّها تقوي عضلات المهبل لمساعدتها على التمدد أثناء مرور الجنين. وتفيد التمارين في تنشيط الدورة الدموية في المهبل للوقاية من اي مشاكل خلال الحمل وتسريع الشفاء بعد الولادة. ونضيف أيضاً أنّ هذه التمارين تفيد في السيطرة على وظيفة التبول ما يحول دون حدوث حالة من سلس البول المزعجة جداً للحامل. واخيراً، فإنّ ممارسة تمارين الكيجل تساعد في العودة الى العلاقة الزوجية سريعاً بعد الولادة لدورها في تقوية عضلات المهبل وشدها. 

 

كيفية ممارسة هذه التمارين

 

يجب اولاً ان تعرفي أين توجد عضلات قاع الحوض، ولكي تحدديها توقفي عن التبول فجأة حين تفرغين المثانة والعضلات التي تنقبض هي التي يجب ان تركزي عليها في التمارين. ولممارسة تمارين كيجل نامي على ظهرك ثم قومي بشدّ عضلات قاع الحوض واستمري في الانقباض لمدة خمس ثواني واسترخي لمدة خمس ثواني. كرري ذلك خمس مرات على التوالي، ثم يمكن ان تمددي فترتي الانقباض والاسترخاء لعشر ثوانٍ لتمرين افضل. 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟