دليل الزوج للتعامل بالطريقة الصحيحة مع زوجته خلال فترة الحمل

دليل الزوج للتعامل بالطريقة الصحيحة مع زوجته خلال فترة الحمل

طريقة تعامل الزوج خلال الحمل

ليست فترة الحمل سهلة، لا على المرأة ولا على زوجها. فبالرغم من كونها من يتحمّل الجزء الأكبر من المشقّات الجسدية والنفسية خلال فترة حملها، إلا أن للزوج حصّته من التحمل خلال هذه المرحلة. من هنا، نقدم إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي طريقة تعامل الزوج خلال الحمل وكيف عليه التصرف في هذه الفترة.


إرشادات للزوج كي يحسّن من طريقة تعامله مع زوجته الحامل

يلعب الزوج دوراً أساسياً في طريقة عيش مرحلة الحمل من خلال تصرفه مع زوجته. في ما يلي، إليكم بعضة النصائح عن طريقة تعامل الزوج مع شريكته الحامل:

- يثقف نفسه: على الزوج أن يكون على دراية بالتغيرات الجسمانية والهرمونية التي تمرّ بها زوجته، كما عن تطوّر الجنين الذي تحمله. كما عليه أن يضع تصوراً للمرحلة المقبلة وللتحديات التي سيواجهونها معاً خلال الإستعداد للولادة وبعدها. فبإمكانه الإستعانة بالإنترنت، كتب الحمل، إستشارة طبيب زوجته المعالج...

- يكون موجوداً بجانبها: إحدى الطرق الرئيسية لإظهار الدعم هي الظهور ببساطة. من الجميل أن يذهب الزوج مع زوجته إلى جميع المواعيد الطبية، إعطاء رأيه في القرارات المتعلقة بالولادة، توفير أغراض الطفل المرتقب ومكان الولادة وغيرها.

- يشارك ويدعم: التواصل المفتوح هو الحل الأنسب حين يتعلّق الأمر بدعم الزوجة الحامل. إذ يمكن للحمل أن يثير جميع أنواع المشاعر لذا على زوجتك أن تثق بأن زوجها سيستمع إلى مشاعرها بدون الحكم عليها.

- يساعد في الأعمال المنزلية: في الأشهر الثلاثة من الحمل، تمرّ نساء عدّة بمراحل التغيرات الهرمونية والجسدية. فقد يكنّ أكثر عرضة للغثيان والدوار. من هنا، قد يشعرن بالنعاس والتعب أكثر من ذي قبل، فلا بأس بمدّ يد المساعدة لهنّ في بعض الأعمال المنزلية للتخفيف عنهنّ.

- يرفّه عن زوجته: نظراً لأنها تواجه التغييرات في جسدها وهويتها، فعلى الزوج أن يتفهّم أولا المزاج إلى جانب بعض مشاعر الاكتئاب والقلق. فعليه محاولة إضحامها والتخفيف عنها، أو إذا وجد المهمة صعبة فيمكنه تشجيعها على التحدث مع طبيبها حول خيارات العلاج.


لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يجب ان تتجنّبي الملابس الضيّقة خلال فترة الحمل؟

كيف يمكن التعامل مع الجفاف المهبلي عند الحامل؟

هل يهدّد العسل صحتكِ خلال الحمل ويسبّب الإجهاض؟

‪ما رأيك ؟