علاجات فعّالة للتخلص من الحرقة عند الحامل خلال شهر رمضان!

علاجات فعّالة للتخلص من الحرقة عند الحامل خلال شهر رمضان!

الحرقة هي مشكلة شائعة بالنسبة لمعظم النساء الحوامل خلال رمضان. على الرغم من أن حرقة المعدة لا علاقة لها بالقلب ولكنها مجرد إحساس بالحرقة في وسط الصدر، إلّا ان الخبر السار هو أن هناك علاجات سهلة وآمنة وفعالة ستوفر لكِ بعض الراحة.

 

أسباب الحرقة عند الحامل خلال شهر رمضان

من المحتمل أن تسبب معظم الأطعمة الحارة والدهنية والمعروفة بأنها تسبب حرقة المعدة مشاكل للحامل خلال شهر رمضان. كما ان عملية الطعام لا تكون سريعة أثناء الحمل. لذا، فإن تناول وجبات كبيرة أو الإفراط في تناول الطعام بشكل عام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحرقة المعدة. يمكن أن يسبب تناول الطعام قبل النوم مباشرة مشاكل أيضاً واضطرابات معوية عديدة.

 

كيفية علاج الحرقة عند الحامل خلال شهر رمضان

بالنسبة لمعظم النساء الحوامل، فإن الأشياء التي تساعد على تقليل إنتاج الأحماض مفيدة في تجنب الانزعاج الناتج عن حرقة المعدة. إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في التخلص من هذه المشكلة:

- تجنبي الأطعمة الحارة، وكذلك تلك التي تحتوي على الكثير من الدهون أو الشحوم على وجبتي الإفطار والسحور. يوصي الكثير من الخبراء بتجنب الحمضيات والشوكولاتة أيضاً

- تناولي عدة وجبات صغيرة بين وجبتي الإفطار والسحور. أي أنه من المهم تنظيم وتقسيم الوجبات خلال هذه الفترة.

- حاولي رفع رأسك عند الإستلقاء أو النوم في السرير خلال اليوم أو حتى في الليل. وانتظري قليلاً بعد تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش أو الاستلقاء.

- من الأفضل شرب السوائل بين الوجبات وليس مع الوجبة. من هنا، عليكِ الإكثار من شرب الماء بين وجبتي الإفطار والسحور، ما يساعد على ترطيب الجسم وتنظيفه من السموم وتنشيط حركة الأمعاء.

 

نصيحة:

إن إهمال حرقة المعدة وعدم معالجتها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مزمنة مثل شلل العضلة التي تفصل المعدة والمريء، والتي يمكن أن تسبب تقرحات والتهاب المريء، وتستمر حرقة المعدة بسبب زيادة إفراز قد يسبب الحمض إصابة القرحة والمعدة ويمكن أن يتطور إلى ثقوب في المعدة أو المريء، ونزيف داخلي وسرطان المريء أو المعدة. من هنا، لا بدّ من ان تستشري طبيبك في حال اشتدت الأعراض.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة