فوائد الجريب فروت الكثيرة ستشجعكِ على تناوله خلال الحمل!

فوائد الجريب فروت الكثيرة ستشجعكِ على تناوله خلال الحمل!

من أهم الامور التي يجب ان تركز عليها المرأة الحامل هي التأكد من تناولها للمواد الغذائية المناسبة خلال فترة الحمل. النظام الغذائي للأم من أهم جوانب الحمل، حيث يلعب دوراً كبيراً في نمو الجنين. وبما ان الفواكه تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة الحامل وتوفير الفيتامينات الأساسية لجنينها، فهل من الآمن ان تتناول الجريب فروت؟

 

الجريب فروت للحامل

يعتبر الجريب فروت آمناً للاستهلاك أثناء الحمل، فهو نوع من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالمغذيات ولها كثافة مغذية أعلى نسبياً من التفاح والموز والخوخ الطازج. يحتوي الجريب فروت على فيتامينات ب المعقدة، وحمض الفوليك، والألياف، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وكلها ضرورية لك ولنمو الطفل. الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلقي بشأنه هو كيفية زراعة الفاكهة: يجب تفضيل أنواع الجريب فروت العضوية، وغسلها بشكل صحيح قبل الاستهلاك. قد تحتوي المنتجات غير المغسولة على ميكروبات ضارة، والتي قد تؤدي إلى أمراض منقولة بالغذاء.

 

فوائد الجريب فروت للحامل

منع تسمم الحمل

تسمم الحمل حالة تصيب حوالي 1 من كل 12 امرأة حامل وتؤدي إلى الولادة المبكرة للطفل إذا لم يتم السيطرة عليها بعناية. يحتوي الجريب فروت على البوتاسيوم والليكوبين، مما يخفض مستويات الضغط المرتفعة ويمنع حدوث ارتفاع ضغط الدم.

 

خفض نسبة الكوليسترول

يحتوي الجريب فروت على الألياف والبكتين، وكلاهما يساعد في تقليل الكوليسترول من خلال العمل كموسع طبيعي للأوعية.

 

المحافظة على الوزن

من المحتمل ان يزداد وزنك بسرعة أثناء الحمل. ومع ذلك، يجب أن تتذكري أن الزيادة المفرطة في الوزن ليست جيدة ، حتى لو كنت حاملاً. يحتوي الجريب فروت على عدد قليل من السعرات الحرارية، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للأمهات الحوامل.

 

تقليل الحموضة المعوية وعسر الهضم

الحموضة المعوية وعسر الهضم من المشاكل الشائعة أثناء الحمل. إنها بعض الأعراض المحتملة للتغيرات الهرمونية المضطربة التي تحدث في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، مع نمو الرحم، تصبح الأعضاء الأخرى في الجسم ضيقة للمساحة، مما قد يؤدي أيضًا إلى حرقة المعدة وعسر الهضم. يحتوي الجريب فروت على مركب D-limonene الذي يقوم بتحييد حمض المعدة، كما أنه يعمل على تطبيع الحركة التمعجية. هذه الخصائص تجعله خيارًا فعالًا لإدارة حرقة المعدة وعسر الهضم أثناء الحمل.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة