أطعمة تزيد من وزن الجنين

أي اطعمة تساعد على زيادة وزن الجنين؟

تلجأ المرأة الحامل الى الاهتمام بنظامها الغذائي خلال فترة الحمل من أجل المحافظة على صحتها وصحة الجنين وسلامتهما. قد تمتنع عن تناول بعض الأغذية ولكن هناك أطعمة أساسية تزيد من وزن الجنين، نكشفها في ما يلي!

1

الأغذية التي تحتوي على حمض الفوليك

ينصح الأطباء الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك اذ انّها تفي من احتمالية وجود تشوه في الأنبوب العصبي للجنين. والأطعمة الغنية بهذا الحمض هي البقوليات مثل العدس والفاصولياء. كما أن الخضروات الورقية مثل السبانخ تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لزيادة وزن الجنين.

2

الحمضيات

تحتوي الحمضيات على فيتامين ج المسؤول عن امتصاص الحديد، وهي أحد أهم المواد الهامة للدم لأنه ينقل العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين.

3

الأطعمة الغنية بالبروتين

البروتين من أهم المواد التي تساهم في نمو الدماغ والعضلات، وخلال الحمل يعد تناول كميات وافرة من البروتين أمراً هاماً من أجل زيادة وزن الجنين والمحافظة على نموه. وتعتبر اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات من بين أبرز مصادر البروتينات.

4

الفواكه والخضروات الغنية بالألياف

ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تساعد على نمو الجنين وزيادة وزنه بشكل طبيعي ومنها الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

‪ما رأيك ؟