لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

لا تستهيني بمشكلة الاسهال اثناء الحمل!

تشكو الكثير من النساء الحوامل من مشكلة الاسهال الشديد خلال فترة الحمل، ولكن غالباً ما يتم التعامل مع هذه الحالة على انّها عارض غير مهمّ ولا حاجة للاستشارة الطبّية. فهل هذا الامر صحيح او انّ الاسهال يحتاج لعلاج طبّي؟ اليكِ الجواب من موقع صحّتي.

 

المرحلة الاولى من الحمل

 

الإسهال خلال فترة الحمل عارض يجب ان يؤخذ على محمل الجدّ، وهو يختلف بحسب مرحلة الحمل. ونبدأ اولاً بالاضاءة على المرحلة الاولى من الحمل حيث يرتبط الاسهال بغثيان الصباح والتقيؤ المستمر وحركات الامعاء المائية. ويعود الاسهال في هذه الفترة الى تغير العادات الغذائية تحديداً، فيما يجب على الحامل ان تواظب على تناول الاطعمة الليفية مثل الفواكه والخضار بالاضافة الى حصّة معتدلة من النشويات. وإذا كنتِ تلاحظين انّ الحليب يسبب لك الاسهال استشيري طبيبك حول الحل الافضل لهذه المشكلة. كما يجب ان تحمي نفسك كثيراً خلال هذه الفترة من البكتيريا والفيروسات التي تسبب الاسهال ايضاً. 

 

الاسهال في اواخر الحمل

 

يمكن ان يحدث الاسهال خلال اي فترة الحمل، لكنّه اكثر شيوعاً في اواخر الحمل حيث يستمر لمدّة ٣ ايام او اكثر. ويجب استشارة الطبيب حول هذه الحالة، فيحدد لك العلاج المناسب خصوصاً إذا كنتِ لاحظت ان لون البراز يميل الى الاخضر. ولكن عموماً يجب ان تواظبي على شرب السوائل لتجنب الجفاف مع تناول نظام غذائي صحي وغني بالموز والتفاح والخبز المحمص مع الموز ايضاً. 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة