ما هي أفضل 3 أطعمة للحامل بتوأم؟

ما هي أفضل 3 أطعمة للحامل بتوأم؟

إذا كنت حاملاً بتوائم فإن لجسمك احتياجات غذائية إضافية، وهذا لا يعني أبداً مضاعفة كمية الحلويات أو الوجبات الرئيسية والخفيفة. وفي ظلّ حاجة جسمك الملحّة في هذه الفترة إلى السعرات الحرارية الإضافية إلّا أنه عليك معرفة كيفية الحصول عليها من خلال إختيار الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية والمفيدة لصحتك وصحة التوأم دو أن تتسبب بتراكم الدهون والسمنة.

 

ما هي أفضل أطعمة للحامل بتوأم؟

 

 خلطة المكسرات

 

البروتين هو عنصر مهم في إنشاء الخلايا البشرية، لذلك هو جزء حيوي عند اتباع نظام غذائي صحي خلال الحمل بتوأم. من هنا إن خلطة المكسرات هي وجبة خفيفة لذيذة لأنها توفر البروتين وعناصر غذائية إضافية.

 

فاللوز غنيّ بالفيتامين E أمّا الكاجو فيوفّر السيلينيوم، المغنيسيوم، الفوسفور والحديد وإذا تمّ مزجهما مع الجوز، الفستق أو الفول السوداني أو حتى بعض رقائق الشوكولاتة الداكنة ستكون مصدراً ممتازاً للعناصر الغذائية المفيدة لصحتك وصحة التوأم على السواء. كما انها أيضاً تعزز الشبع وتبعد شعور الحامل بتوأم بالجوع بشكل متكرر ما يمنعها من تناول الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية الفارغة والتي تسبب السمنة والمشاكل الصحية الإضافية.

 

البيض

 

يعتبر البيض من اهم الأطعمة المفيدة للحامل بتوأم، ذلك لأنه غنيّ بحمض الفوليك، ويحتوي على فيتامين B12، الريبوفلافين، والفيتامينات الأخرى بالإضافة إلى الدهون الصحية. كما ويحتوي البيض على مادة طبيعية تسمى " ليسيثين" وهي موجودة في الصفار وتمنع الأمعاء من امتصاص الكولسترول خصوصاً عندما يكون ممزوجاً مع الدهون المشبعة. لا تتناولي البيض النيء أو غير المطبوخ وتجنبي الأطعمة التي تحتوي عليها، مثل المايونيز.

 

القريدس

 

المأكولات البحرية لذيذة ومغذية، ولكن لا ينصح العديد من الأصناف للأمهات الحوامل بسبب ارتفاع مستويات الزئبق والمواد الكيميائية الأخرى غير أن القريدس يعتبر الأكثر أماناً.

 

القريدس هو مصدراً ممتازاً للبروتين قليل الدسم، السيلينيوم والفيتامين D المفيدة للحامل بتوأم.  كما أنه سهل التحضير، بحيث يمكن تناوله مسلوقاً مع صلصة جانبية، أو مشوياً أو حتى إضافته إلى الباستا والأرز وغيرها من الأطعمة. وتجدر الإشارة إلى وجوب عدم تناول القريدس نيئاً والامتناع عن تناول السوشي خلال فترة الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل بتوأم إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الاعراض التي تشعر بها الحامل بتوأم؟

كيف يحدث حمل التوأم؟

مشاكل تواجه المرأة الحامل بتوأم

‪ما رأيك ؟
من انوثة