ما هي الأطعمة الصحية التي يمكن للحامل تناولها على وجبة السحور؟

ما هي الأطعمة الصحية التي يمكن للحامل تناولها على وجبة السحور؟

في حال تمكّنت الحامل من الصيام في شهر رمضان، تحت اشراف طبيبها طبعاً، فمن المهم ان تركز على نوعية الأطعمة التي يجب ان تتناولها على خصوصاً على وجبة السحور. فهذه الوجبة الأساسية التي تسبق ساعات الصيام الطويلة، يجب ان تكون متوازنة ومغذية جداً بحيث تمدّها بالطاقة اللازمة طيلة اليوم.

 

سحور الحامل في رمضان

تعتبر الأطعمة عالية الطاقة، وخاصة الكربوهيدرات والألياف والأطعمة التي تحتوي على البروتين مهمة لهذه الوجبة. سيسمح مزيج العناصر الغذائية لهذه الأطعمة لجسمكِ باستخدام الطاقة طوال اليوم. اليكِ بعض الأطعمة التي يمكن ان تتناوليها على وجبة السحور خلال الحمل:

 

بودنغ الشوفان الكامل

الشوفان مصدر كبير للألياف التي تعمل على إبطاء إطلاق الطاقة، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول. يحتوي الشوفان، والذي يستغرق حوالي 15 دقيقة للطهي، على ألياف أكثر من أصناف الشوفان الأخرى. قومي بطهي الشوفان في الحليب لجعله يملأ أمعائكِ بشكلٍ اكبر. يمكنكِ ان تقومي بتحلية الشوفان بملعقة من العسل، ثم اضيفي بعض الفواكه المجففة وبذور اليقطين.

 

زبدة الفول السوداني والموز

تعتبر زبدة الفول السوداني مصدراً ممتازاً للبروتين، وهي مليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، وكلاهما له تأثير مشبع. يُوزّع على خبز الحبوب الكاملة ويقترن بشرائح الموز. لماذا الموز؟ تعتبر هذه الفاكهة، مصدراً للنشا المقاوم الذي يساعدكِ على الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة.

 

عصير الفواكه مع بذور الشيا

ليست كل العصائر متشابهة. في حين أن الكثير منها يحتوي على كمية عالية من السكر ويمكن أن يجعلك تشعرين بالجوع، فإن النوع الذي سوف نعرّفكِ عليه مختلف تماماً. من هنا، ولتحضير هذا النوع من العصير عليكِ مزج بذور الشيا الجافة واللبن والعنب الخالي من البذور مع الجلد والثلج في الخلّاط. النتيجة النهائية؟ عصير غني بالأوميغا 3 والألياف والبروتين دفعة واحدة مع الحفاظ على توازن السكر في الدم. (يمكنكِ استبدال العنب بأيّ نوعٍ آخر من الفواكه).

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة