نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

نصائح للتحضير لولادة طبيعية سهلة

تعاني المرأة الحامل من اضطرابات كثيرة قبيل فترة الولادة، لا سيما لناحية تخوفها من كيفية انجابها لجنينها سواء لناحية الولادة القيصرية والولادة الطبيعية. فالولادة القيصرية لا تحتاج الى ترتيب مسبق، أما الولادة الطبيعية فهي تحتاج الى بعض الخطوات التي يجب اتباعها والاستعداد لها والتي سنطرحها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تحضير الجسم للولادة الطبيعية

 

ان الولادة الطبيعية تحتاج الى الكثير من الاستعدادات من الأم منها:

 

- تثقيف النفس :على الحامل تثقيف نفسها حول نوع الولادة الذي ترغب بها، فهناك عدد قليل جداً من أطباء التوليد الملتزمون بمساعدة النساء للولادة بشكل طبيعي.

 

- طبيب ومستشفى تثقين بهما :ليس من السهل دائماً العثور على طبيب يتقاسم وجهة نظر الحامل وهو من أهم الخطوات في رحلة الام نحو الولادة الطبيعية، كما يجب أن تبحثي عن مستشفى خاصة بالولادة وطبيب مستعد للتحدث معه حول الولادة الطبيعية .

 

- وضع خطة للولادة :على الحامل وضع خطة للولادة لأنه امر ضروري ومن هنا عليها التحدث مع طبيبها حول موعد الولادة المتوقع وأعراض الولادة وطرق تسكين الالم المتبعة في المستشفى واذا كان هناك تدخل جراحى وتأثيرها على صحتها .

 

- حصص للتنفس :على الحامل ان تتعلم سبل التنفس الجيد والذي يساعد الحامل على التعامل مع اعراض الولادة والمخاض، وتمارين عضلات الحوض، وتمارين الاسترخاء، كما وان هناك مراكز متخصصة في تقويم وتدريب السيدات الحوامل على الطرق الصحيحة للتعامل مع اعراض الولادة حتى لا تصاب بالتوتر والخوف اثناء نوبات المخاض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

النوم... حاجة المرأة الحامل لولادة طبيعية

وضعية الطفل المقلوبة عند الولادة... ليست حالة خطيرة

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

‪ما رأيك ؟
من انوثة