8 تأثيرات مُدهشة للمندرين على صحّة الحامل!

8 فوائد مُدهشة للمندرين على صحّة الحامل!

المندرين

يُعتبر الغذاء من أهمّ الأمور التي ينبغي على الحامل أن تُركّز عليها خلال فترة حملها، نظراً للتأثير القويّ الذي يتركه النّظام الغذائي المُتّبع على صحّة الحامل من جهة وسلامة الحمل وصحّة الجنين من جهة أخرى.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد المندرين أو ما يُعرف أيضاً باليوسفي، للحامل.

 

تجنّب الإجهاض

تحتوي المندرين على مجموعةٍ من الفيتامينات المهمّة في فترة الحمل، مثل فيتامين B الذي يُعتبر من أهمّ الفيتامينات المُفيدة للحامل في مجال الحفاظ على الجنين وتعزيز صحّته ونموّه وتجنّب الإجهاض في الأشهر الأولى.

 

الوقاية من أمراض القلب والسكري

تضمّ المندرين مجموعةً من الألياف الغذائيّة التي تتمتّع بقدرةٍ فائقةٍ حماية الحامل من الإصابة بمشاكل وأمراض القلب بالإضافة إلى السكري خلال الحمل.

 

الحماية من السمنة

يُعدّ اليوسفي أو المندرين من الفواكه التي لا تحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من السّعرات الحراريّة ومن هنا يُمكن لهذا النّوع من الفواكه أن يُحافظ على جسم الحامل ويمنعه من اكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة التي عادةً ما يكون مُعرّضاً لها خلال الحمل.

 

منح الجسم الطاقة والنّشاط

تحتوي فاكهة المندرين على عدّة موادٍ حمضيّةٍ تعمل على تحفيز الجسم على حرق السّعرات الحراريّة الزّائدة، كما أنّها قادرةٌ على منح الحامل المزيد من النّشاط والحيويّة بالإضافة إلى الوزن الصحّي والمثالي.

 

التحكّم في نسبة الكوليسترول

يعمل اليوسفي أو المندرين، خصوصاً في حال تناولها بانتظام واعتدال خلال الحمل، على التحكّم في نسبة الكوليسترول في الدم؛ ما يُساهم في وقاية الحامل من الإصابة بضغط الدم الذي يُعتبر شائعاً في بعض حالات الحمل خصوصاً في الثلث الأخير منه.

 

تطهير الجسم

يُعرف اليوسفي باحتوائه على فيتامين A بنسبةٍ جيّدةٍ، لذلك فإنّه يُعتبر مهمّاً في مجال تطهير الجسم وقتل الجراثيم والبكتيريا؛ ما يُساهم في حماية جسم الحامل من بعض الأمراض والمشاكل الصحّية النّاتجة عن العدوى الفيروسيّة والبكتيريّة.

 

الحفاظ على سلامة الكليتين

يُمكن أن يضمن تناول الحامل للمنديرن بانتظام خلال الحمل سلامة كليتيها وصحّة وظائفها، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.

 

تهدئة الأعصاب ومُحاربة الأرق

من المُفيد أن تتناول الحامل المندرين خلال الحمل نظراً لتأثيره المُهدّئ للأعصاب الذي تحتاج إليه الحامل بكثرة خصوصاً في الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى دوره في مُحاربة الأرق ومشاكل النّوم المُختلفة مُساعدته في حصول الحامل على نومٍ هادئ ومُريح.

 

هذه الفوائد الـ8 تجعل من المندرين أو اليوسفي غذاء مُفيداً ومهمّاً خلال الحمل، لا بدّ من تناوله بانتظام واعتدال.

 

تابعي المزيد من المواضيع عن تغذية الحامل عبر موقع صحتي:


7 وجبات خفيفة صحّية للحامل... تعرّفي إليها

7 أسباب تشجّع الحامل على تناول الشمندر بانتظام!

فوائد الروبيان للحامل مُدهشة... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟