إليكم طريقة عمل رجيم الكربوهيدرات المعقدة!

كيف تتبعون رجيم الكربوهيدرات المعقدة؟

في الواقع إن سمعة الكربوهيدرات سيئة في ما يرتبط بالرجيم والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، ولكن ليس كل الكربوهيدرات متساوية. فقد اثبتت الكربوهيدرات المعقدة أنها أفضل من غيرها، وخصوصاً أنها يمكن أن تساعد على إنقاص الوزن في حال تمّ إدراجها في الرجيم.

 

ما الفرق بين الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة؟

يتمّ تقسيم الكربوهيدرات البسيطة (المعروفة أيضاً بالسكريات البسيطة) بسرعة بواسطة جسمكم - حيث تحتوي على جزيء سكر واحد أو اثنين مرتبطان معاً. يحتوي العسل (الفركتوز والجلوكوز) وسكر المائدة (السكروز) والحليب (اللاكتوز) على كربوهيدرات بسيطة.

تحتوي الكربوهيدرات المعقدة على المزيد من العناصر الغذائية وتستغرق وقتاً أطول للهضم، لذا فهي تساعد في تعزيز شعوركم بالشبع ولا تسبب نفس التقلبات في سكريات الدم مثل الكربوهيدرات البسيطة. الكربوهيدرات المعقدة هي جزيئات أكبر من الكربوهيدرات البسيطة. هذا يعني أن الجسم يستغرق وقتاً أطول لهضمها وامتصاصها. تحتوي الحبوب والفاصوليا والفواكه والخضروات (حتى البطاطس) على كربوهيدرات معقدة.          

 

رجيم الكربوهيدرات المعقدة

وجبة الإفطار

تناولوا الحبوب على أنواعها في وجبة الإفطار فقط. إن التزود بالحبوب الغنية بالألياف في الصباح يوازن بين نسبة السكر في الدم يساعدكم على اتخاذ خيارات طعام أفضل طوال اليوم. (يجب أن تكون وجبات الإفطار حوالي 300 سعرة حرارية). يمكنكم تناول وعاء من الشوفان أو بذور الشيا مع الحليب الخالي من الدسم.

وجبتا الغذاء والعشاء

 على وجبتي الغذاء والعشاء، تحلّ الخضروات النشوية والفاصوليا مكان الحبوب. هذه الاستراتيجية تقضي على إغراءات الكربوهيدرات القائمة على الحبوب مثل الخبز، والتي يسهل تناولها. (وجبات الغداء هي حوالي 400 سعرة حرارية ؛ العشاء ، ما يقارب من 500 سعرة حرارية).

الوجبة الخفيفة

يجب أن تكون الوجبات الخفيفة مزيجاً من الفاكهة أو الخضار (مع ما لا يقل عن ثلاثة غرامات من الألياف). الحدّ الأقصى: وجبتان خفيفتان 150 سعرة حرارية في اليوم.

 

 لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

سناكس مفيدة للرجيم ستساعدكم على فقدان دهون البطن

طرق أساسية تساعدك على انزال نسبة الدهون في جسمك

كيف يكون الرجيم الآمن من دون حرمان؟


 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا